محافظ الفيوم: إحالة المشاركين فى مخالفات البناء إلى النيابة العسكرية

الثلاثاء، 09 يونيو 2020 12:22 م
محافظ الفيوم: إحالة المشاركين فى مخالفات البناء إلى النيابة العسكرية محافظ الفيوم
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، إن ملف التعديات على أراضى الدولة له حساسية خاصة لأنه يغتصب حق المواطنين وحق أولادنا، موضحا أن هذه الأراضى التى يتم التعدى عليها هى من حق الأجيال المقبلة.

وأضاف محافظ الفيوم، في تصريحات لبرنامج هذا الصباح، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن أى تعدى على أراضى الدولة يمثل خلل جسيم في أي مكان، موضحا أن توجيهات من القيادة السياسية ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى بأن يكون هناك تصدى بكل الأدوات ضد هذه التعديات.

ولفت محافظ الفيوم، إلى أن تحويل المخالفين للنيابة العسكرية أداة ردع قوى لوقف هذه التعديات، موضحا أن معدلات تنفيذ إزالة التعديات أصبحت أعلى، بينما أصبحت التعديات الجديدة قليلة، وكذلك مخالفات البناء أصبحت أقل بكثير.

وأوضح محافظ الفيوم، أن هناك تعاون كامل بين المحافظة ومديرية الأمن والنيابة العسكرية فى ملف إزالة التعديات، حيث لا يتم إزالة المخالفات فقط بل يتم تحديد القائم بالمخالفة والمقاول الذى يساعد بالمخالفة ويتم التحويل للنيابة العسكرية .

وفى وقت سابق أعلن الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، عن قيام مديرية الموارد المائية والري بتطهير 459 كيلو متر طولي بعدد 160 مجرى مائي بمختلف أنحاء المحافظة، خلال شهر مايو الماضى، ضمن أعمال المديرية لتطهير الترع والمصارف من الطمي والحشائش التى تعوق وصول مياه الرى إلى الأراضي الواقعة بالنهايات.

من جهته، أوضح المهندس أيمن نضر رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بالفيوم، أن حملات تطهير الترع والأبحر خلال الشهر الماضى، أسفرت عن تطهير 84 مجرى مائى "ترع" بطول 244 كيلو و155 متر طولى بدائرة الإدارة العامة لري شرق الفيوم، منها تطهير بحر الروضة الشرقي، وتطهير بحر الشركة الإنجليزية، وتجريف مقطوعية محطة البطس، وتطهير خليج الحدودة، وجنابية لوساتو، وبحر سيلا العمومي، وتطهير صاولة بحر وهبي، وجنابية عرفة، وبحر كحيل، وبحر دسيا العمومي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة