أنصار فورجال ينظمون مسيرات بخاباروفسك الروسية لدعم الحاكم الموقوف.. صور

السبت، 18 يوليو 2020 12:29 م
أنصار فورجال ينظمون مسيرات بخاباروفسك الروسية لدعم الحاكم الموقوف.. صور جانب من المظاهرات
كتب محمد عبد المجيد تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك ما لا يقل عن 10 آلاف فى مسيرة بمدينة خاباروفسك فى أقصى شرق روسيا، اليوم السبت، وللأسبوع الثانى، للمطالبة بإطلاق سراح حاكم المنطقة الذى اعتقل الأسبوع الماضى للاشتباه فى ضلوعه بأعمال قتل، وسيرجى فورجال عضو فى الحزب الديمقراطى الحر، وهو حاكم المنطقة التى فاز فى انتخاباتها باكتساح عام 2018 على منافسه المنتمى لحزب روسيا المتحدة الحاكم الذى يدعم الرئيس فلاديمير بوتين.
 
المتظاهرون خلال المسيرة
المتظاهرون خلال المسيرة
 
ونقل فورجال إلى العاصمة موسكو الأسبوع الماضي، وهو محتجز احتياطيا الآن بعد توجيه الاتهام إليه بالتورط فى تدبير عملية قتل لعدد من رجال الأعمال قبل 15 عاما، وإذا أدين بالاتهامات التى تشمل الشروع فى القتل فقد يواجه عقوبة تصل إلى السجن مدى الحياة. وينفى فورجال الاتهامات الموجهة إليه.
 
أنصار سيرجى فورجال يحملون صوره
أنصار سيرجى فورجال يحملون صوره

ورغم حرارة الجو، احتشد المتظاهرون فى طريق رئيسية بالمدينة حاملين لافتات مكتوبا عليها عبارات تدعم فورجال، وطالب البعض بإطلاق سراحه فى حين طالب البعض الآخر بإخضاعه لمحاكمة علنية تتسم بالشفافية، بينما امتدت أعداد المشاركين فى المسيرة على مد البصر، وتأتى الاحتجاجات بعد ثلاثة أسابيع تقريبا من فوز ساحق للكرملين فى استفتاء على تعديلات دستورية تسمح لبوتين بالبقاء فى السلطة 16 عاما أخرى. وألقى القبض على العشرات فى العاصمة موسكو الأسبوع الماضى بعد أن احتج بضع مئات على تلك التعديلات.

جانب من المسيرة
جانب من المسيرة

ويوم السبت الماضي، شارك ما بين 10 آلاف و12 ألفا فى مسيرة دون ترخيص فى خاباروفسك حسبما ورد فى بيان صادر عن الفرع المحلى لوزارة الداخلية. وتقع المدينة إلى الشرق من العاصمة موسكو على مسافة تقطعها الطائرة فى حوالى سبع ساعات.

سيدة تحمل لافتة خلال المسيرة
سيدة تحمل لافتة خلال المسيرة

وقال مكتب رئيس بلدية المدينة فى بيان إن أقل من عشرة آلاف شاركوا فى مسيرة اليوم، مضيفا أنها كانت سلمية ولم تشهد اعتقالات. لكن بعض وسائل الإعلام المحلية تحدثت عن عدد أكبر من ذلك بكثير.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة