دول تكرم أبطال أزمة كورونا.. إسبانيا تدشن نصبا تذكاريا لتخليد الراحلين.. الطائرات ترسم قلوبا بسماء السويد تكريما للضحايا.. إنشاء تمثال فى روسيا لعمال توصيل الطلبات.. والبرازيل تستخدم المسيح لرد الجميل

السبت، 18 يوليو 2020 11:00 م
دول تكرم أبطال أزمة كورونا.. إسبانيا تدشن نصبا تذكاريا لتخليد الراحلين.. الطائرات ترسم قلوبا بسماء السويد تكريما للضحايا.. إنشاء تمثال فى روسيا لعمال توصيل الطلبات.. والبرازيل تستخدم المسيح لرد الجميل دول تكرم أبطال أزمة كورونا
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفعت الكثير من دول العالم شعار "الوفاء" أو "رد الجميل" لتكريم الراحلين خلال جائحة كورونا، سواء من الواقفين في الخطوط الأولى لمواجهة الوباء العالمي من الأطباء والممرضين، أو الراحلين بعد معاناة من الإصابة بالعدوى، كما لم تنسى دول أخرى أدوار كل المشاركين في تقديم الدعم أو المساعدة خلال تفشي كورونا، وشهدت الكثير من العواصم مظاهر التكريم من إقامة مشاهد النصب التذكاري التي من المؤكد أنها ستنتقل إلى كل العالم.

 

ففي اسبانيا، بحضور الملك فيليب ملك اسبانيا، دشنت السلطات مراسم حضرها كبار المسئولين بالاتحاد الأوروبى، أمس الخميس، لتكريم 27 ألف شخص راحوا ضحية وباء فيروس كورونا والعاملين فى القطاع الصحي.

جانب من تأبين ضحايا كورونا فى اسبانيا
جانب من تأبين ضحايا كورونا فى اسبانيا

 

وقال سانتشيث للبرلمان، إن المراسم لتكرم "27 ألف مواطن فقدوا حياتهم" وأيضا موظفى الخدمة المدنية الواقفين على الخطوط الأمامية فى مواجهة الوباء، مضيفا: "أن رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، ورئيس المجلس الأوروبى شارل ميشيل، ومسؤول السياسة الخارجية فى الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، فضلا عن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس حضروا المراسم، ولم يحدد مكان إجرائها.

نصب تذكارى فى اسبانيا
نصب تذكارى فى اسبانيا

 

وفي روسيا، قامت السلطات المحلية في موسكو بتدشين نصبا تذكاريا أزيح الستار عنه، يكرم عمالا مختلفين وقفوا في الصفوف الأمامية لمواجهة الفيروس وهم عمال توصيل الطلبات، ويبلغ ارتفاع هذا النصب نحو ثلاثة أمتار وهو عبارة عن قطعة من المعدن يتوسطها تجويف على شكل رجل وصممه الفنان أليكسي جاريكوفيتش.

 

وكتب على النصب " مهدى إلى هؤلاء الذي جعلوا العزل الذاتي ممكنا"، وقال سيرجي جوريكوف الذي يعمل في خدمة التوصيل في سلسلة سوبر ماركت أزبوكا فكوسا إن "هذا النصب يشعرني بالفخر بالتأكيد، لم أر أو أسمع قط في حياتي عن افتتاح نصب تذكاري لعمال التوصيل. إنه أمر رائع جدا".

نصب تذكارى لعمال توصيل الطلبات فى موسكو
نصب تذكارى لعمال توصيل الطلبات فى موسكو

 

وشهد نظام العزل الذاتي الصارم في موسكو عدم خروج السكان من منازلهم مع استخدام كثيرين منهم خدمات التوصيل من السوبر ماركت والمطاعم للحد من تعرضهم للفيروس، واعتمدوا على عمال توصيل الطلبات للحصول على الطعام والطرود والوجبات السريعة على الرغم من المخاطر التي تكتنف ذلك.

 

وفي السويد منذ أيام، فوجئ سكان العاصمة السويدية ستوكهولم، برؤية طائرات تحلق فى الأجواء وترسم القلوب فى السماء، تكريماً لضحايا فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، حيث تمثل هذه الأشكال التى رسمت فى السماء على ارتفاع يقرب من 3 آلاف متر، لافتة تكريمية لضحايا الفيروس التاجى، وأيضًا للأشخاص الذين فقدوا وظائفهم، خصوصاً فى قطاع الطيران، وفق ما قال ياكوب هولاندر أحد الطيارين اللذين أطلقا المبادرة لوكالة "فرانس برس".

طائرات ترسم قلوب فى سماء السويد
طائرات ترسم قلوب فى سماء السويد

 

وأراد الطيار المحترف مع زميله بينجت أندرسون، وهما عضوان فى فريق للعروض الجوية، "نشر الفرح" فى الأجواء من خلال هذه المبادرة، واعتمدت السويد مقاربة خاصة على الصعيد الأوروبى فى مكافحة وباء "كوفيد-19"، إذ إنها لم تتخذ تدابير حجر ملزمة للسكان.

قلوب فى سماء السويد
قلوب فى سماء السويد

 

وفي البرازيل، تواظب السلطات بين الحين والآخر على اضاءة تمثال المسيح الفادي في ريو دي جانيرو في عرض خاص تكريماً لضحايا فيروس كورونا كوفيد-19، كما نظم المؤتمر الوطني للأساقفة في البرازيل ومؤسسة كاريتاس - البرازيل حفل التكريم، بدعم من الأمم المتحدة، وذلك وفقا ليورونيوز.

اضاءة تمثال المسيح فى البرازيل لتكريم الضحايا
اضاءة تمثال المسيح فى البرازيل لتكريم الضحايا

 

وتهدف المبادرة إلى جلب الأمل وإضفاء الطابع الإنساني، على الوقت الحاسم الذي يمر به العالم بأسره، وتكريم جميع الأرواح المفقودة، وكذلك شكر العاملين الأساسيين والمتطوعين على العمل أثناء الأزمة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة