مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: إيران: تستسلم أو تنتحر؟.. محمود خليل: البروج المشيدة.. وبيوت البسطاء.. وجدى زين الدين: سعاد كفافى.. قاهرة المستحيل.. ماجد حبته: صندوق الإنقاذ الأوروبى .. بلا مفتاح

الإثنين، 20 يوليو 2020 12:00 ص
مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: إيران: تستسلم أو تنتحر؟.. محمود خليل: البروج المشيدة.. وبيوت البسطاء.. وجدى زين الدين: سعاد كفافى.. قاهرة المستحيل.. ماجد حبته: صندوق الإنقاذ الأوروبى .. بلا مفتاح مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الإثنين، عدد من القضايا والموضوعات الهامة على رأسها، عماد الدين أديب: إيران: تستسلم أو تنتحر؟.. محمود خليل: البروج المشيدة.. وبيوت البسطاء.. بهاء أبو شقة: تنمية الريف.. وجدى زين الدين: سعاد كفافى.. قاهرة المستحيل.. ماجد حبته: صندوق الإنقاذ الأوروبى .. بلا مفتاح.

الوطن
 

الوطن

عماد الدين أديب: إيران: تستسلم أو تنتحر؟

يتحدث عن أنه توقع هنرى كيسنجر أن تقود إيران حرباً عالمية ثالثة فى الشرق الأوسط تنتهى إلى قيام إسرائيل باحتلال نصف المنطقة لتحقيق أمنها والوقوف أمام «مشروعات إيران» بها، وقال ذلك د.كيسنجر فى مطلع هذا العام فى مقابلة مع موقع «ديلى سكايب»، قبيل آثار أزمة الكورونا على إيران، وقبيل الضربات والتفجيرات «مجهولة الهوية» لأهداف استراتيجية داخل إيران، وقبيل اندلاع مظاهرات جديدة وقبيل الضربة الأمريكية الكبرى باغتيال القائد «سليمانى» بعملية نوعية.

 

 

محمود خليل: البروج المشيدة.. وبيوت البسطاء

يتحدث عن أنه قانون التصالح فى مخالفات البناء خطوة لا خلاف على ضرورتها لتصحيح أوضاع خاطئة تواصلت لعدة سنوات، لكن يبقى أن المساواة ما بين حالات المخالفة دون تفرقة ما بين مالك جشع تطاول فى البنيان وأقام بروجاً مشيدة على مساحة كبيرة من الأرض وبين مواطن بنى بيتاً صغيراً على 50 أو 100 متر تحتاج إعادة نظر.

 

الوفد

بهاء أبو شقة: تنمية الريف

يتحدث عن أن التنمية المحلية ضمن الإنجازات الضخمة والعظيمة التي حققها المشروع الوطنى المصرى بعد ثورة 30 يونيو واهتمام الدولة بالنية الأساسية ورصد المليارات من الجنيهات لتنفيذ أعداد كبيرة من المشروعات ورعاية الأسر الفقيرة.

 

وجدى زين الدين: سعاد كفافى.. قاهرة المستحيل

يتحدث كاتب المقال عن اجتهادات الدكتورة الراحلة سعاد كفافى التي كانت نقطة الانطلاق الحقيقية التي أمسك الجميع بخيوطها فهى أول من أدخلت التعليم الخاص في مصر ليتسلح المجتمع بالعلم والثقافة.

 

الدستور
 

الدستور

ماجد حبته: صندوق الإنقاذ الأوروبى .. بلا مفتاح

يتحدث كاتب المقال عن أن الهدية الأجمل التي أرادتها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بمناسبة عيد ميلادها كانت التوصل لاتفاق سريع يرضى الجميع حول صندوق الإنقاذ في أوروبا.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة