تجنب الزحمة وخد بالك من الأكل.. 5 قواعد للخروجات بأمان فى زمن كورونا

الثلاثاء، 21 يوليو 2020 10:00 م
تجنب الزحمة وخد بالك من الأكل.. 5 قواعد للخروجات بأمان فى زمن كورونا الخروج بالكمامة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يرغب الكثير من الأشخاص فى الحصول على فيتامين "د" من خلال التعرض لأشعة الشمس وتنفس الهواء النقى أثناء الجلوس أمام البحر أو التنزه مع الأصدقاء بإحدى الحدائق العامة، بعد أيام طويلة قضاها فى المنزل خلال فترة العزل المنزلى بسبب انتشار فيروس كورونا، لكن يجب تذكر استمرار الوباء فى العالم، لذلك يجب اتباع بعض الاحتياطات التى تساعد على الوقاية من الإصابة بالعدوى، والتى أشار إليها تقرير منشور بموقع "herworld".

 

نصائح عند التنزه بالحدائق العامة خلال فترة الوباء:

التنزه بالأماكن الأقل ازدحاماً

ينصح بالتنزه بالحدائق الأقل ازدحاماً، منعاً للاختلاط، وانتقال العدوى، مع ضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعى، وارتداء قناع الوجه، وغسل اليدين بالماء والصابون.

التنزه مع الأصدقاء
التنزه مع الأصدقاء

 

نزع قناع الوجه عند تناول الطعام

ينصح عند الخروج من المنزل خلال فترة الظهيرة، بإحضار مظلة للحماية من أشعة الشمس، والوقاية من ترك علامة على الوجه نتيجة ارتداء القناع، كما ينصح بنزع القناع عند تناول الطعام مع الالتزام بالتباعد الاجتماعى وغسل اليدين قبل وبعد الأكل.

ارتداء قناع الوجه
ارتداء قناع الوجه

 

إحضار الأوانى الخاصة

يفضل عند التنزه وتناول الطعام مع الأصدقاء خارج المنزل فى "ديش بارتى" إحضار الأوانى الخاصة وعدم الاشتراك مع الآخرين فى استخدام الأوانى أو تناول الطعام فى طبق واحد، للوقاية من انتقال العدوى.

 

تقسيم الطعام إلى أحجام صغيرة

يجب تقسيم وجبة الطعام إلى أحجام صغيرة، وتغليفها بطريقة صحيحة، وبذلك لا تتطلب إحضار المزيد من الأوانى، مع توزيع الطعام على أفراد الأسرة، مع الالتزام بغسل اليدين قبل تناول الطعام وبعده.

أدوات الطعام
أدوات الطعام

 

الاستحمام

يعتبر الكلور هو أحد المواد الكيميائية التي تمنع انتشار فيروس كورونا، لذلك ينصح بالاستحمام داخل حمامات السباحة مع الالتزام بالتباعد الاجتماعى، ولا يفضل الاستحمام بماء البحر، مع تذكر أن السوائل الجسدية هي السبب الرئيسي وراء انتشار الفيروسات التاجية، لذلك لا يستطيع أحد ضمان مدى نظافة ماء البحر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة