وزير الأشغال اللبنانى: الإغلاق لتجنب تفشى كورونا مدمر للاقتصاد

الثلاثاء، 21 يوليو 2020 01:08 م
وزير الأشغال اللبنانى: الإغلاق لتجنب تفشى كورونا مدمر للاقتصاد وزير الأشغال العامة والنقل فى لبنان ميشال نجار
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الأشغال العامة والنقل فى لبنان ميشال نجار، أن إغلاق البلاد لتجنب تفشى فيروس كورونا له تداعيات مدمرة على الاقتصاد اللبنانى الذى يعانى من أزمات متعددة، داعيا إلى التشدد فى تطبيق الإجراءات والتدابير الوقائية الرامية إلى منع انتشار الوباء.
 
وقال وزير الأشغال اللبنانى، فى حديث له اليوم لإذاعة "صوت كل لبنان" – إن المواجهة مع فيروس كورونا مستمرة ولم تنته بعد، مشيرا إلى أنه لمس نوعا من التراخى لدى المواطنين فى التعامل مع التدابير التى وضعتها الدولة وطالبت الالتزام بها لمنع انتشار الوباء، إذ عادوا إلى حياتهم الطبيعية وكأن شيئا لم يكن.
 
وأشار إلى، أن نسبة الوافدين إلى لبنان من الخارج الذين تبين إصابتهم بفيروس كورونا، لا تتعدى النصف فى المائة من المصابين، الأمر الذى لا يشكل خطرا كبيرا على البلاد، مشددا على ضرورة الموازنة بين الاقتصاد والصحة العامة.
 
وفى ما يتعلق بالأداء الحكومي، دعا وزير الأشغال إلى منح الحكومة بعض الوقت قبل الحكم على أدائها، مشيرا إلى أنها اتخذت على مدى أشهر قرارات جريئة وصائبة.
 
وأضاف، "الثمر يحتاج لوقت حتى ينضج والوقت الذى نتحدث عنه هو بضعة أشهر اضطرت خلالها الحكومة إلى الخوض فى ملفات شائكة، كما أنها تعاملت مع تراكمات عمرها عشرات السنين".
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة