اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو: وجود لقاح لكورونا شرط إقامتها بموعدها

الأربعاء، 22 يوليو 2020 04:13 م
اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو: وجود لقاح لكورونا شرط إقامتها بموعدها أوليبياد طوكيو
كتب محمد غنيم - تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد تأجيل أولمبياد طوكيو إلى 2021، اعتبر رئيس اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية  "يوشيرو موري"، أن توافر لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد سيكون أساسيا للتمكن من إقامة الأولمبياد التى تم إرجائها إلى العام 2021 بسبب "كوفيد-19"، حسبما ذكرت وسائل إعلام فرنسية.

وكان هذا ردا على سؤال أهم العوامل المطلوبة للتمكن من إقامة الأولمبياد، قال موري "الأمر سيرتبط بما اذا كانت محنة فيروس كورونا قد تباطأت بالتحديد، النقطة الأولى ستكون ما اذا كان قد تم تطوير لقاح أو عقار"، وذلك في مقابلة مع قناة "ان اتش كاي" الرسمية بثت  اليوم الأربعاء.

وتابع ردا على سؤال عما إذا كانت العاصمة اليابانية قادرة على إقامة الألعاب في حال عدم حصول تبدل في الوضع الصحي، "في حال بقيت الأمور على ما هي عليه، مجيبا لن نتمكن" من ذلك.

وكان من المقرر أن ينطلق أولمبياد طوكيو 2020 في 24 يوليو الحالي، لكن تبعات "كوفيد-19" دفعت الى تأجيله، وحُدِّد الموعد الجديد لانطلاقه في 23 يوليو 2021.

وأظهرت استطلاعات للرأي أجريت في اليابان في الآونة الأخيرة، أن غالبية سكان العاصمة غير متحمسين لاستضافة الأولمبياد، لاسيما وأن حالات الإصابة بـ"كوفيد-19" تسجل زيادة مؤخرا.

وأبدى مسؤولون يابانيون ومن اللجنة الأولمبية الدولية في الأسابيع الماضية، خشيتهم من عدم القدرة على تأجيل دورة الألعاب مجددا، معتبرين أن عدم توافر الظروف الصحية لإقامتها قد يدفع الى إلغائها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة