تشكيل لجنة لحصر الأضرار التى لحقت بالمواطنين بقرى بئر العبد

الأحد، 26 يوليو 2020 10:19 ص
تشكيل لجنة لحصر الأضرار التى لحقت بالمواطنين بقرى بئر العبد محافظة شمال سيناء
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعنلت اليوم محافظة شمال سيناء فى بيان لها، انه قررت محافظة شمال سيناء تشكيل لجنة لحصر الأضرار التى لحقت بالمنازل والمحال التجارية جراء العمليات الإرهابية بقرية رابعة بمركز بئر العبد.

وأكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة ، محافظ شمال سيناء، أن اللجنة تضم مندوبين من الشئون المالية والتخطيط العمرانى بالديوان العام والتضامن الاجتماعى والإدارة الهندسية بمجلس مدينة بئر العبد وعدد من الجهات المعنية.

أضاف المحافظ، أن اللجنة ستقوم بحصر الخسائر التى لحقت بالمنازل والمحال التجارية التى أضيرت، بجانب صرف التعويضات المناسبة للمواطنين المضارين.

أشار المحافظ إلى صرف مساعدات عاجلة للمواطنين المضارين، بجانب توفير أماكن لإقامة المضارين جراء تلك الأعمال الإرهابية.

من ناحية أخرى قالت سعدية محمود، مدير التضامن الاجتماعى بشمال سيناء، أنه تم تشكيل فريق إدارة أزمة يتكون من مدير إدارة التضامن الاجتماعى ببئر العبد وإدارة الاغاثه بالمديرية وفرع الهلال الأحمر المصري، لتوزيع المساعدات على المضارين بقرى رابعه والجناين والمريح وقاطيه واقطيه، وحصر الأسر التى أضيرت تمهيدا لصرف التعويضات.

أضافت محمود، أنه تم تجهيز عدد من المدارس والاستراحات الحكومية بالمراتب والأغطية والمفروشات لإقامة المضارين من أبناء تلك القري.

أشارت الى توزيع 1400 كرتونة مواد غذائية وطن ونصف من اللحوم من بنك الطعام لتوزيعها على الجمعيات الأهلية لتوزيعها على المواطنين المضارين جراء الأحداث الإرهابية.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة