كل واحد وذوقه.. كيف تغير ديكور مكتب الرئاسة الأمريكى من 1909 حتى الآن؟

الثلاثاء، 28 يوليو 2020 06:00 م
كل واحد وذوقه.. كيف تغير ديكور مكتب الرئاسة الأمريكى من 1909 حتى الآن؟ البيت الأبيض-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت ميلانيا ترامب في 27 يوليو أنها ستشرف على تجديد البيت الأبيض وبذلك تنضم إلى الرؤساء والسيدات الأوائل الذين أعادوا تجديد البيت الأبيض أثناء توليهم منصبهم، ولذلك استعرض تقرير منشور بموقع " insider"، أهم المعلومات عن البيت الأبيض وكيف تغير ديكور مكتب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية عبر السنوات الماضية.

يحتوي البيت الأبيض على 132 غرفة، ويحصل كل رئيس جديد على 100 ألف دولار لتجديده، ويحتوى أيضًا على 35 حمامًا،ويعتبر المكتب البيضاوي هو مكان العمل الرسمي للرئيس الأمريكى، ويعتبر تصميم المكتب البيضاوي مستوحى من شكل الغرفة الزرقاء في الطابق الأول، ويذكر إنه تم الانتهاء من تصميمه في عام 1909 تحت إشراف الرئيس الأمريكى الراحل ويليام تافت.

مكتب داخل البيت الأبيض
مكتب الرئاسة

صمم المهندس المعمارى، ناثان سي وايث،  المكتب البيضاوي، وفى عام 1929، نشب حريق دمر جزءًا كبيرًا من الجناح الغربي، لذلك قام الرئيس الأمريكى الراحل هربرت هوفر بترميمه وتوسيعه في عام 1930.

ترميم البيت الأبيض بعد إندلاع الحريق
ترميم البيت الأبيض بعد إندلاع الحريق

وأعاد الرئيس الأمريكى الراحل، فرانكلين روزفلت، تصميم المكتب الرئاسى مرة أخرى، فى عام 1934، حيث قام بتوسيع الجناح الغربي لاستيعاب المزيد من الموظفين، وتم نقل المكتب البيضاوي إلى الزاوية الجنوبية الشرقية من البيت الأبيض، التي كانت في البداية ساحة لتجفيف الغسيل، وأضاف أيضًا  بعض التفاصيل مثل رسم ميدالية الختم الرئاسي على سقف الغرفة.

تجديد مكتب الرئاسة عام 1934
تجديد مكتب الرئاسة عام 1934

استعادت السيدة الأولى الراحلة جاكلين كينيدي مكتب مكتب ريزولوت، و هو مكتب ضخم صمم أول مرة في القرن التاسع عشر استخدمه سبعة رؤساء للولايات المتحدة كمكتب تنفيذي في المكتب البيضاوي بالبيت الأبيض في عام 1963.

مكتب الرئاسة عام 1963
مكتب الرئاسة عام 1963

وكان المكتب هدية من الملكة فيكتوريا إلى الرئيس رذرفورد بي هايز في عام 1880، وأضاف الرئيس الراحل جيرالد فورد لمسته الخاصة فى اختيار الألوان  والأرائك المخططة في عام 1975.

المكتب الرئاسى عام 1975
المكتب الرئاسى عام 1975

أعاد الرئيس السابق، جورج إتش دبليو، تجديد المكتب البيضاوي بإضافة سجادة جديدة مطبوع عليها ختم الرئاسة الذهبي، مع إضافة ستائر جديدة، وطاولة قهوة، وكرسيان طويلتان، وتم تجديد الكراسي على جانبي المكتب.

المكتب فى عهد جورج بوش الأب
المكتب فى عهد جورج بوش الأب

وفضل الرئيس السابق، جورج دبليو بوش، الستائر والسجاد ذو الألوان المحايدة، مع إضافة سجاد ذهبى اللون مطبوع علي شعاع الشمس .

جورج بوش
جورج بوش

وأضاف الرئيس السابق، بيل كلينتون، داخل المكتب سجادة زرقاء جديدة، وأضاف باراك أوباما ستائر حمراء وورق حائط مخطط وسجاد جديد من صنع مجموعة سكوت، ومدون بالسجادة اقتباس لمارتن لوثر كينغ جونيور: "إن قوس الكون الأخلاقي طويل، لكنه ينحني نحو العدالة. ''

المكتب فى عهد بيل كلينتون
المكتب فى عهد بيل كلينتون
باراك أوباما
باراك أوباما

واستبدل دونالد ترامب ورق الحائط المخطط بنمط أبيض رقيق، كما أعاد تركيب ستائر كلينتون.

دونالد ترامب
دونالد ترامب









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة