السياحة اللبنانية تغلق المؤسسات السياحية خلال عيد الأضحى منعا لانتشار كورونا

الأربعاء، 29 يوليو 2020 11:54 ص
السياحة اللبنانية تغلق المؤسسات السياحية خلال عيد الأضحى منعا لانتشار كورونا لبنان تغلق مؤقتا
كتبت ــ آمال رسلان 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة السياحة اللبنانية إغلاق كافة المؤسسات السياحية والترفيهية فى البلاد بداية من غد الخميس، وذلك بناء على القرارات الصادرة عن رئيس الحكومة، وعلى توصيات لجنة متابعة التدابير والإجراءات الوقائية لفيروس كورونا.

وقالت الوزارة فى بيان "تقفل المؤسسات السياحية والترفيهية والمطاعم والمقاهي وتوابعها كافة وعلى مختلف فئاتها وأنواعها إقفالا تاما من الخميس 30 يوليو 2020 وحتى الإثنين 3 أغسطس 2020، ومن الخميس 6 أغسطس 2020 حتى الاثنين 10 أغسطس 2020، على أن تعمل في الأوقات الأخرى بنسبة لا تتخطى الـ 50% من قدرتها الاستيعابية.

وأضافت الوزارة، أنه يمنع تقديم الشيشة في داخل المؤسسة وخارجها نهائيا، إضافة إلى التشدد في الإجراءات والتدابير الوقائية المطلوبة من وزارة الصحة العامة وزارة السياحة والنقابات المختصة. وتضمن القرار غلق الملاهي والأندية الليلية وصالات الشاي وكل توابعها إقفالا تاما بدءا من الثلاثاء 28 يوليو 2020 وحتى الإثنين 10 أغسطس 2020.

كذلك تقفل كل المؤسسات السياحية العامة التابعة لوزارة السياحةفى الفترة المذكورة، وتقفل المسابح الخاصة (الدخول اليومي) باستثناء الشاليهات والغرف المؤجرة مسبقا، كما وتبقى الفنادق على عملها الطبيعي مع اتخاذ الإجراءات الوقائية المطلوبة من الوزارات المختصة، على أن تعمل المطاعم داخل الفنادق والمؤسسات السياحية البحرية فقط لخدمة النزلاء.

وتتوقف خدمة التوصيل إلى المنازل Delivery للمطاعم كافة في أيام الغلق، كذلك تغلق صالات الافراح والحفلات والسهرات الفنية كافة، وأكدت الوزارة أن التشدد في اتخاذ وتطبيق هذه الإجراءات هدفها أولا وأخيرا صحة المواطن والحفاظ على الأمن الصحي في البلاد، وعلى رغم الوضع الاقتصادي المتردي، تبقى سلامة المواطنين هي الأهم.

وأضاف البيان تكلف الضابطة السياحة والشرطة السياحية في الوزارة بتطبيق مضمون هذا القرار، على أن يتم إقفال كل مؤسسة مخالفة بالشمع الأحمر".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة