إسبانيا تتخذ إجراءات احترازية لتجنب انتشار كورونا خلال أيام عيد الأضحى

الخميس، 30 يوليو 2020 03:53 م
إسبانيا تتخذ إجراءات احترازية لتجنب انتشار كورونا خلال أيام عيد الأضحى عيد الأضحى فى إسبانيا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتخذت إسبانيا العديد من الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار عدوى كورونا فى أيام عيد الاضحى المبارك، وبعثت وزارة العدل الإسبانية، من خلال المديرية العامة للشعائر الدينية، برسالة إلى البلديات توصي فيها بعدم التخلي عن المساحات للقيام بالصلاة الإسلامية الضخمة في اليوم الأول من عيد الأضحى.

وتحدثت وزارة العدل الإسبانية مع كيانات وممثلين عن مختلف الفيدراليات الإسلامية حول الاهتمام بالإجراءات الاحترازية فى أيام عيد الأضحى المبارك لعدم انتشار عدوى كورونا، والتى منها تحديد موعد مع الجزارين لذبح الأضاحى، وذلك لمنع التجمعات، مشيرة إلى أن العام الماضى، تشير التقديرات إلى ذبح أكثر من 50 ألف خروف لنصف مليون مسلم فى إقليم كتالونيا.

تشير الرسالة أيضًا إلى ثلاث قواعد لبروتوكولات، حيث يجوز فقط للجزارين دخول المسالخ للبحث عن الحملان ، المسالخ ليست لتوصيل الحملان للأفراد؛ ويحظر تركيز الناس حول المسالخ، وأيضا أوصت بتحديد موعد مع الجزار لتجنب التجمعات، وقامت وكالة الصحة العامة في كتالونيا بإتاحة التوصيات وبروتوكولات العمل للمسالخ، وأيضا يتم توزيع ذبح الاضاحى خلال ثلاث ايام العيد وذلك لتجنب الحشود فى اليوم الاول كما يتم كل عام.

عادة ما تطلب المجتمعات الإسلامية من مجالس المدينة مساحات للقيام بالصلاة المشتركة في يوم العيد. في ذلك العام، أوصى الجنرال بعدم القيام بذلك للوقاية من عدوى كورونا، وهناك مدن مثل برشلونة، يسرى قرارات عدم تجمع أكبر من 10 أشخاص، هذا بجانب أن ارتداء الكمامات إجبارية فى الأماكن المغلقة والحفاظ على المسافات الآمنة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة