"صحة الإسكندرية" تعلن رفع الطوارئ خلال إجازة العيد وتشكل غرفة لمواجهة الأزمات

الخميس، 30 يوليو 2020 10:09 م
"صحة الإسكندرية" تعلن رفع الطوارئ خلال إجازة العيد وتشكل غرفة لمواجهة الأزمات الدكتورة مرفت السيد
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الدكتورة مرفت السيد، وكيل مديرية الصحة بالإسكندرية، عن استعدادات "صحة الإسكندرية" لاحتفالات عيد الأضحى المبارك خطة التأمين الطبى وغرفة أزمات وطوارىء على مدار الساعة.

وأشارت الدكتورة مرفت السيد فى تصريحات صحفية لها اليوم، أنه تم رفع درجة الاستعداد للدرجة القصوى بجميع مستشفيات الجمهورية ابتداء من اليوم ويستمر إلى حين الانتهاء من الاحتفال بعيد الأضحى المبارك من أجل تأمين المواطنين والحفاظ على صحتهم وسلامتهم، والمرور المستمر وتكثيف تواجد الفريق الطبى، وتأجيل العمليات الغير طارئة، بالإضافة إلى توفير مخزون من أدوية ومستلزمات الطوارئ بالمستشفيات، وتوفير أكياس الدم من مختلف الفصائل ومشتقاته وتوافر الأمصال مع التأكد من توافر المياه ومولدات الكهرباء والتأكدمن صلاحيتها تحسبا إلى أى طارئ.

بالإضافة إلى المرور على المنشآت الغذائية وتكثيف الرقابة على أماكن تصنيع وبيع وحفظ اللحوم ومنتجاتها للتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة للمواطنين بالأسواق والمطاعم ومحال بيع اللحوم ومنافذ للبيع المختلفة مع تكثيف المرور على المجازر من حيث النظافة واستيفاء الاشتراطات الصحية.

وأشارت إلى أن الخطة تتضمن تشكيل غرفة الأزمات والطوارئ على مدار الساعة بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية وذلك لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي. كما شدد على سرعة الإبلاغ الفورى لمديرى المستشفيات عن أى مصابين يتم استقبالهم بالمستشفيات أثناء رفع حالة الاستعداد.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة