آلات ولوادر المحافظات تلاحق المبانى المخالفة والتعديات على أراضى الدولة.. تنفيذ 22 قرار إزالة على ترعه المحمودية ..وحملات ضد مخالفات البناء.. وهدم تعديات على أرض مملوكة لهيئة الآثار بالمنتزه

الإثنين، 17 أغسطس 2020 05:23 م
آلات ولوادر المحافظات تلاحق المبانى المخالفة والتعديات على أراضى الدولة.. تنفيذ 22 قرار إزالة على ترعه المحمودية ..وحملات ضد مخالفات البناء.. وهدم تعديات على أرض مملوكة لهيئة الآثار بالمنتزه جانب من الإزالة
المحافظات جاكلين منير - ناصر جودة - صلاح المسن - عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل الوحدات المحلية بالمحافظات المختلفة حملاتها اليومية المستمرة لملاحقة مخالفات المبانى والتعديات على أراضى أملاك الدولة فى كافة محافظات  مصر باستخدام الآلات والمعدات.

وأكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على استمرار المتابعة اليومية لحالة المصارف والمجارى المائية بنطاق المحافظة، من حيث حالة التطهيرات ومناسيب المياه بها للحفاظ عليها من التلوث، وكذا إزاله كافه أشكال التعديات عليها .

وأشار محافظ البحيرة إلى أنه تم تنفيذ 22 قرار إزالة على ترعة المحمودية على مساحة 630 م2 ، وذلك بالتنسيق مع الوحدة المحلية والشرطة بكفر الدوار وأبو حمص.

وشدد اللواء هشام آمنه - محافظ البحيرة على استمرار العمل بالمراكز التكنولوجية طوال أيام الأسبوع، وكذا أيام العطلات الرسمية وخلال الفترة المسائية لاستقبال طلبات المواطنين للتصالح وتقنين الأوضاع والتيسير عليهم.

وأكد على تقديم أوجه الدعم اللازمة للتسهيل على المواطنين خلال استقبال طلبات التصالح، مشيراً إلى أن المراكز التكنولوجية بمراكز ومدن المحافظة تواصل استقبال المواطنين الراغبين فى التصالح.

وأشاد المحافظ بقرار مد فترة سداد جدية التصالح لمدة شهر اعتباراً من 15 أغسطس، وحتى 15 سبتمبر المقبل، موضحا أنه أعطى فرصة كبيرة أمام المواطنين الراغبين فى التصالح لتصحيح أوضاعهم فى مخالفات البناء، وفقاً للقانون وعدم تعرضهم لإزالة المخالفات، لافتاً الى انه سيتم تسليم المتقدمين شهادة تفيد ذلك لتقديمها للجهات المختصة، وذلك بعد دفع المبالغ المالية الخاصة بجدية التصالح لحين انتهاء التقييم والبت من أعمال اللجنة المختصة.

وشدد محافظ البحيرة على ضرورة تضافر كافة الجهود وتكثيف العمل بين جميع الجهات المعنية للتيسير على المواطنين المتقدمين للتصالح فى مخالفات البناء لتأكيد هيبة الدولة والحفاظ على حق الشعب ، مناشداً المواطنين المخالفين بسرعة تقديم الطلبات وسداد جدية التصالح وتقنين أوضاعها.

 

حملات لإزالة مخالفات البناء بمنطقتى الرضوان والعاشر فى بورسعيد

وأكد أحمد زغلف رئيس حى الجنوب بمحافظة بورسعيد، خلال تصريح "لليوم السابع" على أن هناك حملات مكثفة بمنطقتى "الرضوان" و"العاشر من رمضان" وجميع المناطق بنطاق حى الجنوب لمتابعة وإزالة الإشغالات والمخالفات على أراضى الدولة، موضحا أن عادل زرمبة مدير إدارة الإشغالات وعاطف صادق مدير إدارة تحسين البيئة، والسيد شهاب إدارة شئون البيئة، قاموا بتنفيذ 4 حالات إزالة مبانى سكنية بمنطقتى الرضوان وثلاثة بالعاشر بمساحة 600 متر مربع.

وأضاف أن هذه الإزالات تأتى فى إطار قرارات الازالة تنفيذاً لقرار محافظ بورسعيد للقضاء على العشوائيات فى جميع مناطق وقرى حى الجنوب، متابعا أن هناك مخالفات لايتم فيها التصالح مثل التعديات على الأراضى الزراعية والتعدى على حرم الرى والصرف ، فلايجوز التصالح نهائيا بناء على قرار رئيس مجلس الوزراء.

أما التعديات على التجمعات السكنيه فأنه يجوز فيها التصالح، وآخر مهلة لسداد جدية مخالفات البناء 15 سبتمبر المقبل 2020.

 

إزالة سور مخالف بطول 600 متر ببرج العرب غرب الإسكندرية

 

شن مركز و مدينة برج العرب غرب الإسكندرية ،حملة إزالة مكبرة ،بناءا على توجيهات اللواء حسن الجمال  رئيس مركز ومدينة برج العرب ، ووفقا لتوجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية بضرورة عمل حملات مستمرة للتصدى للمخالفات بشتى أنواعها لسيادة القانون وفرض هيبة الدولة واحكام السيطرة على المخالفين.

وأشار مركز ومدينة برج العرب ، فى بيان له اليوم أن الحملة قامت بتنفيذ قرار إزالة فورى عبارة عن بناء سور من البلوك الابيض على مساحة 600 م2 بشارع متفرع من الطريق السلطانى مدخل الجازى قبلى طريق اسكندرية - مطروح الساحلى،و ذلك بحضور رئيس لجنة الإزالات وأعضاء اللجنة.

كان اللواء محمد الشريف،محافظ  الإسكندرية،قد أطلق إشارة البدء فى تفعيل صلاحيات وحدة التدخل السريع بالمحافظة لمواجهة البناء المخالف والإشغالات والرصد على مدار الساعة لأى أعمال مخالفة، ويأتى ذلك إتساقا مع توجيهات رئيس مجلس الوزراء بالتعامل بصورة حاسمة جدا مع البناء العشوائى.

 

إزالة تعديات على أرض مملوكة لهيئة الآثار بالمنتزه شرق الإسكندرية

 

شن حى المنتزة ثان حملة إزالة مكبرة،بناءً على توجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بالتصدى لظاهرة التعديات بشتى أنواعها بنطاق محافظة الإسكندرية، حيث تم شن حملة مكبرة بالتنسيق مع الجهات الأمنية المختصة، تحت قيادة اللواء مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسكندرية، والإدارات المعنية بحى ثان المنتزه، تحت قيادة اللواء ضياء الدين عبد الحميد رئيس الحي.

وأشار حى المنتزة ثان فى بيان له اليوم إلى أنه خلال الحملة قامت لجنة الإزالة بعضوية مساعد رئيس الحى للمتابعة العضو القانوني، وممثل عن إدارة المشروعات بمعاونة القوات الأمنية بتنفيذ قرار الإزالة رقم 4649 لسنة 2018 ، والصادر فى حق تعديات على أرض مملوكة لهيئة الآثار ، بمنطقة الطابية خط رشيد خلف شركة الورق الأهلية ، حيث تم إخلاء الأرض بالكامل بإجمالى مسطح 250م2 ، ولازالت الحملات مستمرة والمتابعة قائمة لإزالة كافة التعديات لإستعادة الإنضباط وهيبة الدولة.

 

إزالة 33 حالة تعدى على أملاك الرى والصرف فى 3 مراكز بالبحيرة

 

أكد اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة على استمرار وتكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة والمتابعة المستمرة لمنع أى تعديات وإيقاف البناء المخالف للحفاظ على الرقعة الزراعية وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين.

وأسفرت حملات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية التى نفذتها الوحدات المحلية لمركزى "أبو حمص- المحمودية- الدلنجات" عن إزالة 33 حالة تعدى على مساحة 1100 م2 عبارة عن:

 

- تنفيذ 8 قرارت إزالة لتعديات على حرم الرى بأبوحمص بمساحة 540 م.

- إزالة 4 حالات تعدى على أملاك هندسة الرى بمساحة 432 متر مربع عبارة عن مبانى بنطاق قرية كفر نكلا التابعة لقرية أريمون بالمحمودية .

- تنفيذ 21 قرار إزالة لتعديات على أملاك الصرف بمساحة 128 متر مربع بالدلنجات.

إزالة تعديات على أملاك الدولة بمساحة 400 متر بكوم أمبو أسوان

أزالت الوحدة المحلية لقرية الكاجوج بمركز كوم أمبو بأسوان اليوم الأحد، تعديات على أملاك الدولة، تحت إشراف اللواء المهندس وجدى مسلم رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم أمبو.

وقام محمد عبد المنعم رئيس الوحدة المحلية لقرية الكاجوج ويرافقه  العاملين بقسم الأملاك بازاله تعدى على أملاك الدولة بمساحة400 متر جنوب قرية الكاجوج بمركز كوم أمبو.

 

محافظ أسيوط: إزالة 26 حالة تعد على أراضى أملاك دولة بمركز أبنوب

 

قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، إن حملات إزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة مستمرة بمختلف قرى ومراكز المحافظة لاسترداد حق الشعب، لافتًا إلى إزالة 26 حالة تعدى على أراضى أملاك دولة بمركز أبنوب خلال يوم واحد، وذلك ضمن حملات الموجة السادسة عشر لإزالة التعديات على الأراضى المملوكة للدولة بالتنسيق بين كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وبالتعاون مع مديرية الأمن مؤكدًا على استمرار الحملات بجميع مراكز وقرى ونجوع المحافظة وإزالة الحالات التى لم يتقدم أصحابها بطلبات تقنين أو لم يستكملوا إجراءات التقنين والحالات التى لم تتوافر لها شروط التقنين وتم رفضها من خلال اللجنة المختصة تنفيذًا لقرارات اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة وذلك فى إطار الحملات المكثفة التى تنفذها المحافظة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب وتأكيد هيبة الدولة وفى ضوء توجيهات القيادة السياسية وتكليفات الحكومة بمواصلة جهود استرداد أراضى الدولة وحفظ حق الشعب ومواجهة ظاهرة التعدى على أراضى أملاك الدولة.

شنت الأجهزة التنفيذية بمركز أبنوب حملة مكبرة لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة برئاسة تاج جلال رئيس المركز وبمشاركة قوات الأمن ومسئولى أملاك الدولة والإدارة الهندسية وتم خلالها تنفيذ 17 حالة إزالة لتعديات على أراضى أملاك دولة بالبناء بمساحة 595 متر بالإضافة إلى تنفيذ 9 حالات إزالة لتعديات على أراضى أملاك دولة زراعة بمساحة 5 قيراط و20 سهم وتم تحرير المحاضر اللازمة وإحالتها إلى النيابة العسكرية.

 

محافظ الغربية: إزالة 2749 مخالفة وتعدى على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة

صرح الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية ، فى بيان له ، أن حملات إزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية ومخالفات البناء العشوائى ، أسفرت عن إزالة 2749 تعديًا منذ بدء التنفيذ فى 16 مارس وحتى 14/ 8 / 2020 .

وأشار محافظ الغربية، إلى أنه تم إزالة 866 مخالفه تعدى على الأراضى الزراعية بمساحة 45 فدان و 10 قيراط و 23 سهم ، وإزالة 762مخالفة بناء بمساحة 939 ألف و 53 مِتْرًا، بالإضافة إلى إزالة 1121 تعديًا على أراضى أملاك الدولة بمساحة 233 ألف و 63 متر مربع .

وأكد الدكتور طارق رحمى، أنه لا تهاون مع أية مخالفات ، وسوف يتم إزالتها فورا وتطبيق القانون بكل حزم .

وأكد المحافظ على استمرار تنفيذ حملات الإزالة بمختلف المراكز والمدن على مستوى المحافظة للقضاء على تعديات أو مخالفات البناء واتخاذ الإجراء القانونية ضد المخالفين .

 

193593-hhhhhhhh-(1)
 

 

20200817110448448
 

 

202008161059125912
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة