الطيران البريطانى يواصل النزيف بسبب كورونا.. تسريح 102 طيارين وإلغاء 670 وظيفة

الثلاثاء، 18 أغسطس 2020 11:35 ص
الطيران البريطانى يواصل النزيف بسبب كورونا.. تسريح 102 طيارين وإلغاء 670 وظيفة الطيران وكورونا
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة طيران ايزي جيت البريطانية  أنها ستلغي 670 وظيفة بعد ساعات فقط من قيام شركة جيت 2  بإبعاد 102 طيارين، الأمر الذى يعتبر ضربة أخرى لقطاع الطيران.
 

يأتي إعلان اليوم من شركة Easyjet بعد ثلاثة أشهر من إعلانها أنها ستضطر إلى إلغاء 4500 وظيفة في جميع أنحاء أوروبا للتعامل مع سوق أصغر في أعقاب الوباء.

 

ألقى يوهان لوندجرين ، الرئيس التنفيذي لشركة إيزي جيت ، باللوم على "التأثير غير المسبوق للوباء وقيود السفر ذات الصلة لإغلاق قواعدها في 3 من الولايات الانجليزية وقال في بيان إن إجراءات الحجر الصحي في بريطانيا تؤثر على الطلب.

 

يعمل ما يصل إلى 670 طيارًا وطاقمًا في القواعد الثلاث والعديد منهم سيفقدون وظائفهم ، كجزء من الخطط المحددة في مايو والتي قد تترك ما يصل إلى 1900 شخص فائض عن الحاجة في المملكة المتحدة.

 

وقال متحدث باسم Jet2 لصحيفة The Mirror: "نشعر بقلق شديد ونأسف لهذه التسريحات التي نتجت عن الوضع الحالي".

 

 

ووفقا للتقرير يظهر الاعلان الحالة اليائسة لقطاع الطيران البريطاني على الرغم من الجهود الهائلة للعمل مع Jet2 لإيجاد طرق لإنقاذ هذه الوظائف ، تصر شركة الطيران على 102 تسريح.

 

سيكون هذا بمثابة ضربة قاضية حيث انضم العديد من أولئك الذين قد يفقدون وظائفهم مؤخرًا إلى شركة الطيران بعد طردهم من شركة توماس كوك التي دخلت الإدارة العام الماضي.

كما اتبعت Ryanair خطاً مماثلاً اليوم ، حيث خفضت تواتر الرحلات إلى وجهات مثل فرنسا والسويد وإسبانيا بعد ملاحظة تراجع في عدد الحجوزات، حيث تم قطع الرحلات الجوية بمقدار الخمس خلال شهري سبتمبر وأكتوبر .

 

دعا رئيس مطار هيثرو الحكومة إلى إلغاء إجراءات الحجر الصحي بدلاً من الاختبار عند الوصول، قائلا: "يتم فقدان عشرات الآلاف من الوظائف لأن بريطانيا لا تزال معزولة عن الأسواق المهمة مثل الولايات المتحدة وكندا وسنغافورة" وأضاف أن يمكن للحكومة تقديم اختبارات لقطع الحجر الصحي من البلدان المعرضة لمخاطر أعلى لإنقاذ الوظائف مع الحفاظ على سلامة الجمهور من موجة ثانية من كورونا.

 

ووفقا للتقرير سافر 867 ألف شخص فقط عبر مطار غرب لندن الشهر الماضي ، مقارنة بـ 7.7 مليون شخص في يوليو 2019.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة