بيليه يتفوق على رونالدو وميسي في ترتيب أساطير التهديف بتاريخ الكرة

السبت، 22 أغسطس 2020 03:42 م
بيليه يتفوق على رونالدو وميسي في ترتيب أساطير التهديف بتاريخ الكرة ميسي ورونالدو وبيليه
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتصدر أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، قائمة النجوم الأكثر تسجيلا للأهداف في تاريخ الساحرة المستديرة، وذلك خلال مسيرتهم الكروية سواء مع الأندية التي دافعوا عن قميصها أو منتخبات بلادهم ضمن المنافسات الرسمية، وذلك وفقا للإحصائية التي نشرها موقع " footyroom" العالمى المتخصص في الأرقام القياسية والإحصائيات.

وسجل بيليه في مسيرته الكروية الأسطورية وفقا للموقع 767 هدفا منهم 43 هدفا بقميص المنتخب البرازيلي، متفوقا على النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالى، الذى سجل 737 هدفا مع منتخب بلاده بالإضافة إلى الأندية التي لعب بقميصها "سبورتنج لشبونة، مانشستر يونايتد، ريال مدريد، ويوفنتوس".

ويحتل النجم البرازيلي روماريو، مهاجم برشلونة الإسبانى السابق، المركز الثالث وفقا للإحصائية برصيد 734 هدفا رسميا في مشواره الحافل بالألقاب والإنجازات.

وجاء جيرد مولر، أسطورة منتخب ألمانيا ونادى بايرن ميونخ في المركز الرابع بالقائمة، برصيد 720 هدفا متفوقا بفارق 3 أهداف عن النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسبانى، الذى سجل 717 هدفا حتى الآن بقميص الفريق الكتالونى ومنتخب التانجو ومازال أمامه الفرصة لزيادة سجله التهديفى في الفترة المقبلة.

ويأتي الأسطورة المجري فيرينتس بوشكاش، نجم ريال مدريد الراحل، في المركز السادس خلف ميسي برصيد 706 هدفا في المباريات الرسمية.

وحل أسطورة النمسا وتشيكوسلوفاكيا جوزيف بيكان، سابعا في القائمة برصيد 636 هدفا رسميا متفوقا على أسطورة البرتغال الراحل أوزيبيو الثامن برصيد 615 هدفا، يليه فيرينك ديك أسطورة المجر التاسع برصيد 558 هدفا بفارق 4 أهداف عن النجم البرازيلى الراحل آرثر فريدنريتش صاحب المركز العاشر والأخير برصيد 554 هدفا في المباريات الرسمية.

EfYAB6OVAAABNpa









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة