رسائل حب النواب لـ"عبدالعال" تؤكد تحمله الكثير بحكمة وخلق طيب..عمرو غلاب: منح الجميع حق التعبير عن الرأى..ميرفت الكسان: قيادة واعية.. جواهر الشربينى: حاكم عادل تحت القبة.. والتجمع: كان هناك صوت للمعارضة..فيديو

الثلاثاء، 25 أغسطس 2020 01:00 ص
رسائل حب النواب لـ"عبدالعال" تؤكد تحمله الكثير بحكمة وخلق طيب..عمرو غلاب: منح الجميع حق التعبير عن الرأى..ميرفت الكسان: قيادة واعية.. جواهر الشربينى: حاكم عادل تحت القبة.. والتجمع: كان هناك صوت للمعارضة..فيديو مجلس النواب يشكر عبد العال
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توجه أعضاء مجلس النواب ورؤساء الهيئات البرلمانية بالتحية والشكر والتقدير للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، فى نهاية الجلسة الختامية لدور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعى الأول لمجلس النواب، حيث وجه النائب عاطف ناصر، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، التحية لرئيس البرلمان ووكيليه والأمين العام للمجلس، مؤكدا أن رئيس البرلمان أدار المجلس على مدار أدوار الانعقاد الخمس الماضية بحكمة بالغة.
 
 
وفى السياق ذاته أكد المهندس أحمد السجينى، أمين ائتلاف دعم مصر، أنه تشرف بزمالة هذه الكوكبة من النواب، قائلا: "هناك أشياء كبيرة مرت بنا فى هذا المجلس، وكان دائما الوطن هو الأساس وهو البداية وهو النهاية".
 
 
 
فيما قال النائب محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى، إن الدكتور على عبد العال كان مثلا للقيادة الحكيمة لهذا المجلس وتحمل الكثير منذ بداية الفصل التشريعى الأول، موجها حديثه لرئيس البرلمان: "لقد تحملت الكثير بكل خلق طيب وتصرفات حكيمة"، وتقدم بالشكر والتقدير لوكيلى البرلمان والأمين العام لمجلس، والعاملين بالأمانة العامة للمجلس.
 
 
 
وبدورها قالت النائبة ميرفت ألكسان، عضو لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان: "تشرفنا تحت قيادة حكيمة لربان سفينة المجلس، الدكتور على عبد العال أدار المجلس بالحب والمودة والفقه والدستور، تعلمنا منك الكثير"، كما وجهت الشكر والتقدير لوكيلى المجلس وأمينه العام وزعيم الأغلبية ورئيس لجنة الخطة وأعضائها وأعضاء الأمانة الفنية للجنة، والقيادة السياسية ممثلة فى الرئيس عبد الفتاح السيسى، قائلة: "سيكتب التاريخ اسم الرئيس السيسى بحروف من نور".
 
 
 
وفى سياق متصل قال النائب ثروت بخيت: "كلنا أسرة واحدة اشتغلنا وانتصرنا لمصر، والدكتور على عبد العال نجح فى إنقاذ الدولة من قوى الشر والقوى الظلامية، واستطاع أن يعبر بمصر تشريعيا، وخسر النواب كثيرا بالشارع لينتصروا لمصر".
 
 
 
ومن ناحيتها قالت النائبة جواهر الشربينى، موجهة حديثها لرئيس البرلمان: "الدكتور على عبد العال كان حاكما عادلا فآمن فنام، الدكتور على عبد العال قاد المجلس بأمانة واقتدار وقاد السفينة بهذه الكوكبة الطيبة من النواب والنائبات الفضليات باقتدار وشفافية وأمانة، وانت هتبقى رئيس البرلمان القادم أنا جيبتهالك من الكنترول"، مؤكدة أنه على النواب إبراز إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى دوائرهم ودعم القيادة السياسية".
 
 
 
ومن ناحيته أشاد النائب عمرو غلاب بكفاءة الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، فى إدارة جلسات البرلمان على مدار أدوار الانعقاد الخمسة، لافتا إلى أنه منح الجميع حقه فى التعبير عن رأيه أغلبية ومعارضة، مؤكدا أن الدكتور على عبد العال كان شديد الحرص على عدم مخالفة الدستور وضميره المهنى.
 
 
 
ومن المعارضة قال النائب عبد الحميد كمال، متحدثا باسم الهيئة البرلمانية لحزب التجمع، "أعتز بسيادتك لمجموعة من الأسباب الموضوعية، أولها الديمقراطية فى إدارة الجلسات، فقد كان هناك صوتا واضحا للمعارضة مع الأغلبية، كما كان هناك بعد أخلاقى وانطباع خاص بأنك تمثل نموذجا من الأخلاق الراقية، كما أنك مصريا معجونا بقضايا الوطن ومحبا له، فضلا عن احترامك للدستور وحرصك على عدم الخروج عنه".

 

وناشد عبد الحميد كمال، الدكتور عبد العال رئيس البرلمان بتكليف الأمانة العامة بإعداد دراسة بأهم الاستخلاصات بأهم الدروس المستفادة بأهم التحديات التى واجهت البرلمان والحكومة وعلاقة المجلس بالحكومة بشكل عام من حيث الإيجابيات والسلبيات.
 
 
 
وفى هذا الصدد قال عبد العال إنه يعمل على إعداد كتاب عن تطور النظام الدستورى، قائلا: "وأنا أعده برؤية الأستاذ وليس السياسى، وأتمنى أن انتهى منه قريبا وأعطيك نسخة فور الانتهاء منه".
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة