الصحافة العربية اليوم.. شمال السعودية يدخل خارطة الطاقة العالمية.. أول طائرة تجارية إسرائيلية فى الإمارات بعد وصول وفد أمريكى إسرائيلى برئاسة كوشنر.. موجة كورونا الثانية تُثير الرعب فى الكويت بعد فك الحظر

الإثنين، 31 أغسطس 2020 01:30 م
الصحافة العربية اليوم.. شمال السعودية يدخل خارطة الطاقة العالمية.. أول طائرة تجارية إسرائيلية فى الإمارات بعد وصول وفد أمريكى إسرائيلى برئاسة كوشنر.. موجة كورونا الثانية تُثير الرعب فى الكويت بعد فك الحظر الصحافة العربية اليوم
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحافة العربية الصادرة اليوم، تقارير محلية ودولية، ففى المملكة العربية السعودية، احتفت الرياض باكتشاف حقلى الغاز والنفط فى المنطقة الشمالية، وتترقب الامارات أول رحلة تجارية رسمية إسرائيلية إلى أبو ظبي برئاسة مستشار الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر، وإلى أبرز ما طالعتنا به الصحف العربية.

 

صحف السعودية

المنطقة الشمالية السعودية تدخل خارطة الطاقة العالمية بالنفط والغاز

كتبت صحيفة الرياض على صدر صفحتها "حقلان جديدان فى الشمالية يعززان الريادة النفطية السعودية"، حيث أعلن الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، وزير الطاقة اكتشاف شركة الزيت العربية السعودية «أرامكو السعودية» حقلين جديدين للزيت والغاز في الأجزاء الشمالية من المملكة، وهما: حقل «هضبة الحجَرَة» للغاز في منطقة الجوف، وحقل «أبرق التُّلول» للزيت والغاز في منطقة الحدود الشمالية.

وبيَّن أن الغاز الغني بالمُكَثَّفَات تدفق من مكمن الصَّارة بحقل هضبة الحجَرَة، شرق مدينة سكاكا، بمعدل 16 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم، مصحوباً بنحو (1944) ألفٍ وتسع مئة وأربعةٍ وأربعين برميلاً من المُكَثَّفَات.

 

الرياض
الرياض

 

 

الإمارات تستقبل وفداً أمريكياً وإسرائيلياً يرأسه كوشنر اليوم

قالت صحيفة الوطن الاماراتية أنه في إطار الإعلان الثلاثي المشترك وخارطة الطريق نحو تدشين التعاون المشترك بين دولة الإمارات ودولة إسرائيل يزور وفد مشترك من الولايات المتحدة ودولة إسرائيل.. الإمارات العربية المتحدة اليوم.

ويضم الوفد عدداً من ممثلي القطاعات المختلفة بدولة إسرائيل على متن أول طائرة تجارية إسرائيلية تحطُّ على أرض دولة الإمارات يرأسه جاريد كوشنر كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. كما يضم الوفد روبرت أوبراين مستشار الأمن القومي الأمريكي، ومائير بن شبات مستشار ورئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي.

ويلتقي الوفد - الذي يضم ممثلين عن عدد من قطاعات ومجالات حيوية في جوانب الاستثمار والمالية والصحة وبرنامج الفضاء المدني والطيران المدني والسياسة الخارجية والشؤون الدبلوماسية والسياحة والثقافة - عدداً من ممثلي الجهات الحكومية في دولة الإمارات لبحث آفاق العلاقات في المجالات ذات الصلة وتعزيز العمل المشترك ومناقشة فرص التعاون الكبيرة والواعدة التي تنتظر البلدين نتيجة معاهدة السلام.

وتأتي هذه الزيارة ضمن الجهود الثلاثية لتدشين علاقات اعتيادية تساعد على تحقيق آفاق السلام والاستقرار ودعم العلاقات الثنائية.

 

الوطن
الوطن

 

 

صحف الكويت

موجة كورونا الثانية تُثير رعب الصحة الكويتية

قالت صحيفة القبس أن موجة كورونا الثانية تُثير رعب الصحة الكويتية، وكتبت فى تقريرها، "استقبلت مصادر صحية رفيعة اليوم الأول لفكّ الحظر في البلاد بمزيد من الحذر والخوف من حدوث موجة ثانية لـ«كورونا»، يزيد القلق منها أنها ستكون مترافقة مع موسم انتشار الإنفلونزا الموسمية.

ونفت هذه المصادر لـ القبس أي نية لإعادة فرض الحظر مجدداً في البلاد، لا سيما في ظل رفض شعبي واسع لعودة قيود «كورونا» بعد التخفيف منها، لكن المصادر شدّدت على أن السبيل إلى ذلك هو التزام الجميع الاشتراطات الصحية والتباعد الاجتماعي ولبس الكمام، وتجنّب التجمّعات.

وضربت المصادر مثلاً بعدد من الدول التي عادت إلى المربع الأول بعد نجاحها في السيطرة على الوباء؛ بسبب عدم التزام مواطنيها تعليمات السلطات الصحية. ومن أبرز تلك الدول التي عاودت اتخاذ إجراءات متشددة بعد الانفتاح الأردن، الذي عاد وفرض حظراً شاملاً في مدينتي عمَّان والزرقاء، إضافة إلى فلسطين خصوصاً غزة، وليبيا، وتونس.

 

القبس
القبس

صحف البحرين

«كورونـا» تلغـي معـرض البحريـن الدولـي للطيــران

أصدرت اللجنة العليا المنظمة ل‍معرض البحرين الدولي للطيران قرارًا بإلغاء المعرض لهذا العام، وذلك نتيجة للتحديات المرتبطة بفيروس كورونا «كوفيد 19».

وقالت اللجنة، في مذكرة أصدرتها، إنه نظرًا للتحديات المستمرة والقيود المفروضة على السفر حول العالم بسبب جائحة «كوفيد 19»، اتخذت اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران (BIAS) قرارًا بإلغاء معرض 2020 الذي كان من المقرر إقامته في الفترة من 18 إلى 20 من شهر نوفمبر القادم 2020.

ولفت البيان الى أن القرار جاء بعد دراسة متأنية لجميع العوامل، وبعد التشاور مع شركائهم حول العالم.وقال البيان: «نعتقد أن هذا في مصلحة جميع المندوبين والمشاركين والشركاء، ونتطلع إلى العمل معًا للعودة بقوة في عام 2022».

 

الايام
الايام









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة