عنصرية النظام القطرى ضد نسائه.. يرفض منح الجنسية لأبناء القطريات المتزوجات من أجانب.. الجزيرة الإرهابية تدعى أنها منبر الحريات وتتجاهل ظلم السيدات.. وباحث سياسى:الدوحة تنتهك قواعد حقوق الإنسان وأفعالها متناقضة

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2020 10:48 م
عنصرية النظام القطرى ضد نسائه.. يرفض منح الجنسية لأبناء القطريات المتزوجات من أجانب.. الجزيرة الإرهابية تدعى أنها منبر الحريات وتتجاهل ظلم السيدات.. وباحث سياسى:الدوحة تنتهك قواعد حقوق الإنسان وأفعالها متناقضة تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط برنامج الحقيقة، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، الضوء على اتخاذ النظام القطرى نظام العنصرية ضد السيدات القطريات، ففي والوقت الذى يمنح فيه الجنسية القطرية لأبناء القطريين المتزوجين من أجنبيات فإنه يرفض منح الجنسية القطرية لأبناء القطريات المتزوجات من أجانب.

وعرض البرنامج مجموعة من التغريدات للقطريات على مواقع التواصل الاجتماعى تهاجم العنصرية القطرية.

بدوره أكد جمال بو حسن عضو مجلس النواب البحرينى سابقًا، أن النظام القطرى يكيل بكيالين ويتخذ إجراءات عنصرية ضد السيدات القطريات، حيث إن النظام القطرى يرفض منح الجنسية القطرية لأبناء السيدات القطريات المتزوجات من أجانب .

وأضاف عضو مجلس النواب البحرينى سابقا، لبرنامج الحقيقة، أن النظام القطرى نظام غير سوى في كل أموره سواء الأمور الاجتماعية أو الاقتصادية أو الدولية أو السياسية، مشيرًا إلى أن تنظيم الحمدين يظلم المرأة داخل أراضيه ويمنعها من الحصول على حقوقها.

وأوضح عضو مجلس النواب البحرينى سابقًا، أن النظام القطرى في الوقت الذى يمنح فيه الجنسية لشخصيات عديدة ويهتم بقضية التجنيس فإنه يرفض إعطاء الجنسية لأبناء القطريات المتزوجات من الخارج.

ولفت جمال بو حسن، إلى أن قناة الجزيرة القطرية تتدعى أنها منبر الحريات بينما تتجاهل ظلم النظام القطرى للمواطنات القطريات ولا تتحدث عنهم على الإطلاق.

بدوره قال أسامة السعيد الباحث السياسى، إن النظام القطرية أدمن التناقض، فهو يخالف دائما ما يقوله، موضحًا أن أفعال النظام القطرى في اتجاه بينما أفعاله في اتجاه أخر، لافتًا في ذات الوقت إلى أن النظام القطرى يتباهى أن قطر كعبة المضيوم.

وأضاف الباحث السياسى، خلال تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، أن الشعب القطرى يتعرض لظلم هذا النظام الذى يتزعمه أمير قطر تميم بن حمد، موضحة أن مشكلة رفض النظام القطرى منح الجنسية القطرية لأبناء القطريات المتزوجات من أجانب هي مشكلة مستمرة منذ عقود.

ولفت الباحث السياسى، إلى أن هناك عدم وجود إرادة سياسية لدى النظام القطرى لإصلاح الداخل بل متفرغ فقط للدخول في مغامرات خارجية والتورط في مشاريع إقليمية أكبر من حجمه ويتجاهل مشاكله الداخلية، مشيرًا إلى أن هناك عمليات تجنيس كبيرة لعناصر الإخوان وجنسيات أخرى من رياضيين وفنانين وغيرهم بينما يحرم أبناء المواطنة القطرية من الجنسية القطرية.

وأكد أسامة السعيد، أن النظام القطرى يخالف مواثيق حقوق الإنسان، ويخالف القوانين التي وقع عليها منها قانون القضاء على التمييز العنصرى الذى وقع عليها في 2009، لافتًا إلى أن السيدات القطريات تتعرض لكل انتهاكات حقوق الإنسان داخل بلادها.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة