"العربية" الصين تصف إجراءاتها بحق الدبلوماسيين الأمريكيين بأنها رد على تصرفات واشنطن

الجمعة، 11 سبتمبر 2020 01:12 م
"العربية" الصين تصف إجراءاتها بحق الدبلوماسيين الأمريكيين بأنها رد على تصرفات واشنطن رئيس الصين ورئيس أمريكا
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت فضائية العربية، في نبأ عاجل، منذ قليل، أن الصين طالبت واشنطن برفع القيود المفروضة على دبوماسييها في الولايات المتحدة، كما أكدت أن الإجراءات في حق الدبلوماسيين الأمريكيين تأتي ردا على إجراءات أمريكية، وتقييد تحركات العاملين في البعثات الدبلوماسية الأمريكية في بكين وهونج كونج.

 

حثت الصين، الولايات المتحدة على وقف الافتراء والكذب والتخلي عن أعمال التنمر واحترام حرية الصحافة، عبر اتخاذ إجراءات عملية، حسبما ذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية تشاو لي جيان، حيث أدلى بتصريحات في مؤتمر صحفي عند الرد على سؤال بخصوص شكوى وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو من أن صحيفة الشعب اليومية، إحدى المجموعات الإعلامية الرئيسية في الصين، رفضت نشر مقال كتبه السفير الأمريكي لدى الصين تيري برانستاد.

 

ووفقا لما أوردته وكالة الأنباء الصينية، أشار تشاو إلى أن محتوى المقال يتعارض بشكل خطير مع الحقائق الأساسية، وكان مليئا بالثغرات ومليئا بالتشهير والهجمات الخبيثة على الصين.

 

ووجه تشاو سؤالا للصحفيين الذين حضروا المؤتمر الصحفي "إذا زودتكم الحكومة الصينية، كما فعلت الولايات المتحدة، بمقال شوه الحقائق بشكل خطير وهاجم بلدكم، وطلب منك الرد في اليوم التالي والتعهد بنشره دون أي تغييرات، فهل يمكنكم فعل ذلك؟".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة