ترامب يناقض مدير مركز السيطرة على الأمراض: اللقاح أهم من الكمامات للحماية

الخميس، 17 سبتمبر 2020 12:41 ص
ترامب يناقض مدير مركز السيطرة على الأمراض: اللقاح أهم من الكمامات للحماية دونالد ترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقض الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، مرة أخرى مدير مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، روبرت ريدفيلد، وقال إن الأخير "ارتكب خطأ" عندما قال إن الكمامات "أهم وأقوى أداة للصحة العامة لدينا"، حتى أهم من اللقاح.

وقال ريدفيلد أمام لجنة بمجلس الشيوخ يوم الأربعاء "قد أذهب إلى أبعد من ذلك لأقول إن قناع الوجه هذا مضمون لحمايتى من كوفيد أكثر من لقاح كوفيد نفسه".

وقال ترامب إن اللقاح سيكون أكثر فاعلية لأن الأقنعة يجب "التعامل معها برفق وحذر شديد". وأضاف ترامب إنه رأى الناس في المطاعم لا يتوخون الحذر في ارتداء أقنعتهم.

وتابع "الكمامات بها مشاكل أيضًا. قال ترامب .. لم يعجب مفهوم القناع الكثير من الناس في البداية ، ولم يعجب الدكتور فاوتشى في البداية". 

وعند تبرير سبب تناقضه مع ريدفيلد، قال ترامب إن رئيس المركز أربكته الأسئلة.

كما سأل أحد المراسلين دونالد ترامب عما إذا كان سيتراجع عما قاله لبوب وودوارد في مارس بأن اللقاح قد يستغرق ما يصل إلى 14 شهرًا لتطويره.

قال ترامب: "لقد قلت ذلك منذ وقت طويل، ولم نكن حققنا ما حققناه الآن".

وقال الرئيس ترامب للصحفيين، إنه يعتقد أن الدكتور روبرت ريدفيلد، مدير المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، كان "مرتبكًا" عندما قال إن لقاح Covid-19 لن يكون متاحًا على نطاق واسع في الولايات المتحدة حتى الربع الثالث أو الثاني من 2021.

أخبر ريدفيلد الكونجرس في وقت سابق يوم الأربعاء بشأن اللقاح: "إذا سألتني متى سيكون متاحًا بشكل عام للجمهور الأمريكي حتى نتمكن من البدء في الاستفادة من اللقاح للعودة إلى حياتنا العادية ، أعتقد أننا ربما ننظر في أواخر الربع الثاني / الربع الثالث من عام 2021. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة