شركة تجميل تدفع 128 ألف دولار لوكالة ناسا لتسويق منتجاتها من الفضاء

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 03:00 ص
شركة تجميل تدفع 128 ألف دولار لوكالة ناسا لتسويق منتجاتها من الفضاء رحلة الى الفضاء
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت شركات إستي لودر Estee Lauder لمواد التجميل، إرسال أحدث تركيباتها للعناية بالبشرة إلى الفضاء عبر وكالة ناسا لالتقاط صور للمنتجات هناك، مشيرة إلى أن هذه الطريقة الدعائية لن تكلفها سوى المبلغ نفسه الذي تدفعه لنجم بارز من نجوم الشبكات الاجتماعية، وذلك وفق ما قالت وكالة بلومبرج الامريكية ونقلتها عنها وسائل الاعلام.

وستدفع شركات إستي لودر لمستحضرات التجميل الأمريكية مقابل هذه الخطوة المبتكرة من نوعها، مبلغ 128 ألف دولار لوكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) لنقل 10 زجاجات من مصلها المخصص للبشرة إلى محطة الفضاء الدولية.

مؤسسة شركات إستي لودر
مؤسسة شركات إستي لودر

وسيلتقط رواد الفضاء صوراً لمنتج شركة إستي لودر، ويسمى (Advanced Night Repair) فور وصول منتجها إلى الفضاء، حيث ستلتقط الصور من مشاهد بانورامية، وبعد العودة ستنشر الصور على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تخطط الشركة لإقامة مزاد لبيع إحدى زجاجتها لصالح الجمعيات الخيرية بعد عودتها إلى الأرض.

وأقدمت شركة المستحضرات الامريكية عل هذه الخطوة، بسبب الركود العالمي الناتج عن جائحة فيروس كورونا، مما دفع العلامات التجارية إلى ابتكار إعلانات إبداعية لاجتذاب المستهلكين الذين بدأت أعدادهم في التراجع، وأشارت الشركة إلى أنها أول علامة تجارية في مجال التجميل تغزو الفضاء للترويج لمنتجاتها الخاصة بالعناية بالبشرة.

صور من الفضاء
صور من الفضاء

ومن المقرر إطلاق صاروخ نورثروب جرومان أنتاريس، الذي سيحمل زجاجات مصل البشرة في إطار رحلة لتوفير المؤن، الثلاثاء 29 سبتمبر/أيلول 2020 من جزيرة والوبس بولاية فيرجينيا. وستهبط طائرة الشحن Cygnus في المحطة الفضائية في وقت مبكر من يوم السبت.

فيما قال فيل مكاليستر، مدير تطوير رحلات الفضاء التجارية في ناسا: "نحتاج إلى توسيع منظور الناس حول ما يمكننا إنجازه في الفضاء".

يعد دخول إستي لودر إلى الجاذبية الضئيلة جزءاً من جهود ناسا للتسويق التجاري للمدار الأرضي المنخفض وتحويله إلى مجال تمارس فيه المؤسسات الخاصة تجارتها بصفة دورية مثلما ترسل الحكومة رواد الفضاء للسباحة في الفضاء. وشركات مثل Goodyear Tire & Rubber وMerck & Co تستعين بالفضاء لإجراء الأبحاث، وتأمل ناسا في توسيع نطاق استخدامه، وتمكين المواطنين العاديين من زيارة المحطة الفضائية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة