إصابات كورونا تتزايد فى 22 ولاية أمريكية قبل عطلة يوم العمال

الأحد، 06 سبتمبر 2020 09:21 م
إصابات كورونا تتزايد فى 22 ولاية أمريكية قبل عطلة يوم العمال اجراءات مكافحة فيروس كورونا
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهر تحليل لرويترز، أن حالات الإصابة بفيروس كورونا تتزايد فى 22 من الولايات الأمريكية الخمسين فى مؤشر ينذر بالخطر قبل عطلة يوم العمال الذى يحفل تقليديا بالتجمعات الأسرية وغيرها من الأنشطة الاجتماعية احتفالا بانتهاء فصل الصيف.

 

وقبل أقل من ثلاثة أسابيع كانت حالات الإصابة تتزايد فى ثلاث ولايات فقط هى هاواى وإيلينوى وساوث داكوتا وذلك طبقا لتحليل قارن الحالات خلال فترة أسبوعين من 8 إلى 22 أغسطس مع الأسبوعين الماضيين.

 

ومعظم الولايات الاثنتين والعشرين التى تتزايد فيها الحالات الآن تقع فى المناطق الأقل اكتظاظا بالسكان فى الغرب الأوسط والجنوب.

 

وشهدت ولاية ساوث داكوتا، على أساس النسبة المئوية، أكبر زيادة بين الولايات خلال الأسبوعين الماضيين بلغت 126 فى المئة حيث أعلنت عن تسجيل أكثر من 3700 حالة جديدة، وأرجع مسؤولو الصحة هذه الزيادة فى حالات الإصابة جزئيا إلى وصول مئات الآلاف من راكبى الدراجات النارية إلى ستورجيس بولاية ساوث داكوتا للمشاركة فى سابق سنوى يقام فى أغسطس آب.

 

كما يتسارع تزايد الحالات فى ولاية أيوا مع تسجيل 13600 حالة جديدة خلال الأسبوعين الماضيين وفى نورث داكوتا بتسجيل 3600 حالة جديدة فى نفس الفترة.

 

لكن تلك الزيادات خفف من حدتها على مستوى الولايات المتحدة تراجع عدد حالات الإصابة الجديدة فى الولايات الأكثر سكانا وهى كاليفورنيا وفلوريدا وتكساس.

 

وبينما تراجعت حالات الإصابة الجديدة على مستوى الولايات عن الذروة التى وصلت إليها فى يوليو تموز إلا أن الولايات المتحدة تتجه إلى عطلة يوم العمال بمتوسط 44 ألف إصابة جديدة فى اليوم، وهو ضعف العدد الذى سُجّل قبل عطلة يوم الذكرى من 23 إلى 25 مايو.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة