وكالات أممية تدعو لحل أزمة 27 مهاجرا فارين من ليبيا محاصرين على متن سفينة

الإثنين، 07 سبتمبر 2020 01:45 م
وكالات أممية تدعو لحل أزمة 27 مهاجرا فارين من ليبيا محاصرين على متن سفينة جانب من السفينه
كتبت - هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعت الغرفة الدولية للشحن البحري، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والمنظمة الدولية للهجرة (IOM) إلى الإنزال الفوري لـ 27 شخصًا تم إنقاذهم محاصرين على متن سفينة شحن في البحر الأبيض المتوسط، بما في ذلك طفل وامرأة حامل، على متن سفينه الشحن منذ أكثر من شهر.

وفي رسالة إلى الأمين العام، دعت الغرفة الدولية للملاحة البحرية والبحرية الدولية إلى التدخل العاجل و"إرسال رسالة واضحة مفادها أنه يجب على الدول ضمان حل حوادث البحث والإنقاذ البحريين وفقًا لنص وروح قانون دولي."

يفرض القانون الدولي والاتفاقيات البحرية التزامات واضحة على السفن والدول الساحلية، لضمان إنقاذ الأشخاص المعرضين للخطر وإنزالهم على الفور في مكان آمن.

قال أنطونيو فيتورينو، المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة: "دعت المنظمة الدولية للهجرة ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الدول منذ فترة طويلة إلى الابتعاد عن النهج المخصص الحالي ووضع خطة تتولى بموجبها الدول الساحلية مسؤولية متساوية في توفير ميناء آمن، يليه إظهار التضامن من الدول الأعضاء الأخرى في الاتحاد الأوروبي."

وقال فيليبو جراندي ، المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين: "الإنقاذ في البحر ضرورة إنسانية أساسية" داعيا  الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه الآن القيام بدورهم لإكمال عملية الإنقاذ المنقذة للحياة هذه من خلال السماح بإنزال أولئك الذين تم إنقاذهم ، ويجب أيضًا إظهار بعض التضامن بين الدول ، لا سيما من خلال آلية نقل فعالة ويمكن التنبؤ بها ".

تعتبر السفينة ميرسك إتيان هي الحادثة الثالثة هذا العام التي تقطعت بها السبل بسفينة تجارية لرعاية الأشخاص الذين تم إنقاذهم في البحر. في مايو ، تأخرت سفينه لمدة ستة أيام على متنها حوالي 80 شخصًا تم إنقاذهم قبل أن يتمكنوا من النزول ، بينما في يوليو ، استغرقت سفينه اخرى أربعة أيام من رحلتها المقررة لرعاية 50 شخصًا سُمح لهم أخيرًا بالنزول في مكان آمن بعد 4 أيام. يمثل هذا الحادث الأخير تصعيدًا كبيرًا للوضع.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة