ماذا يحدث للذهب؟ هل خسر من اشترى خلال الشهور الماضية؟.. تغطية خاصة من تليفزيون اليوم السابع

الإثنين، 11 يناير 2021 03:31 م
ماذا يحدث للذهب؟ هل خسر من اشترى خلال الشهور الماضية؟.. تغطية خاصة من تليفزيون اليوم السابع لقاء اليوم السابع
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة حول أسعار الذهب، التي شهدت هبوطا حادا، بداية التعاملات هذا الأسبوع، وهي التغطية التي أعدها محمود حسن، وقدمتها نسرين فؤاد، واستضافت فيها إيهاب واصف نائب رئيس شعبة الذهب بالغرف التجارية.

وفى البداية أكد واصف أن الأسعار بالفعل انخفضت بشكل كبير في التعاملات خلال الأيام العشرة الماضية، قائلا إن سعر الذهب لا يتم تحديده من خلال السوق المصري، ولكنه يتحدد من خلال الأسواق العالمية وأن التدخل البسيط فقط هو عوامل العرض والطلب والتي لا تتجاوز جنيه أو أثنين جنيه.

وأكد واصف أن العشرة أيام الأخيرة شهدت تطورات سياسية في الولايات المتحدة الأمريكية أدى إلى تذبذب شديد، وأن الدولار كلما انخفض سعر الدولار كلما اتجه المستثمرون إلى الذهب، وأن الاستقرار السياسي الذى شهدته واشنطن بسبب تأييد اختيار بايدن عبر الكونجرس دفع الأسعار إلى الهبوط.


وأكد واصف أن أسعار الذهب تزيد سنويا بنسبة من 22 إلى 26%، وهو الأمر الطبيعي، وما زاد في العام الماضي هو أزمة كورونا التي أدت إلى أزمة اقتصادية كبيرة.

 

وأضاف واصف أن "الغوايش" من عيار 21 هي الأقل مصنعية، وأن هو الاستثمار الأمثل، لكونها زينة واستثمار في نفس الوقت، وحتى المصنعية بعد عام كامل ستكون قد تم تغطيتها.

وأكد نائب رئيس شعبة الذهب، أنه لا يوجد موعد محدد لزيادة أسعار الذهب، قائلا إن الذهب لا يرتفع ولا يزيد بالمناسبات ولكن يتأثر بالعوامل السياسية وأسعار الدولار والبترول.

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة