جونسون مشيدا بالبدأ فى توزيع لقاح كورونا على 5.5 مليون بريطانى: علامة فارقة

الإثنين، 18 يناير 2021 01:43 م
جونسون مشيدا بالبدأ فى توزيع لقاح كورونا على 5.5 مليون بريطانى: علامة فارقة بوريس جونسون
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة التليجراف، إن رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون أشاد بما وصفه بالعلامة الفارقة الجديدة فى السباق لتوزيع لقاح كورونا فى المملكة المتحدة، حيث سيتم دعوة أكثر من خمسة ونصف مليون شخص للحصول على التطعيم بدءا من اليوم الاثنين.

وأعلن رئيس الوزراء، أن مليون شخص معرضين للخطرالشديد  والذين تم توفير الحماية لهم، و4.6 مليون أخرين فوق السبعين فى غنجلترا سينضمون غلى جملة التطعيم الشاملة، حيق يدخل البرنامج مرحلة جديدة هذا الأسبوع.

وتم افتتاح عشرة مواقع جديدة للتلقيح الجماعى، اعتبارا من صباح اليوم، بالإضافة غلى سبعة مواقع قيد التسغيل بالفعل، كل منها قادر على تطعيم آلاف الأشخاص يوميا. بالإضافة غلى 1200 مستشفى وخدمات طبية أخرى.

وكشف السير سيمون ستيفنز، الرئيس التنفيذى لخدمات الصحة الوطنية أنها ستبدأ التطعين على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع فى المستشفيات خلال 10 ايام، وسيتم تجريبه مع موظفى خدمات الصحة الوطنية.

وكانت الحكومة البريطانية قد أعلنت أمس الأحد أن أكثر من نصف من هم فوق الثمانين، 2.8 مليون شخص، قد تلقوا جرعتهم الاولى من لقاح كوفيد، مما أدى إلى توسيع البرنامج ليشمل الجيل التالى.

وقال جونسون، إن اليوم يعد معلما مهما فى برنامج التطعيم مع فتحه امام الملايين من الأشخاص الذين يواجهون اكبر خطر كم كوفيد 19.

 وأضاف جونسون، أنه يتم تقديم اللقاح الآن بمعدل حقن 140 شخص فى الدقيقة، معربا عن شكره لكل من شارك فى هذا الجهد الوطنى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة