قصة شهامة جديدة.. عثر على 392 ألف جنيه فى حادث وسلمهم للشرطة.. فيديو

الخميس، 21 يناير 2021 01:21 م
قصة شهامة جديدة.. عثر على 392 ألف جنيه فى حادث وسلمهم للشرطة.. فيديو بكير فودة مساعد أخصائى بمرفق إسعاف الغربية
الغربية مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد بكير فودة، مساعد أخصائى بمرفق إسعاف الغربية، أمين عام اللجنة النقابية للعاملين بهيئة الإسعاف بالغربية، أن دوره هو وزملاؤه التعامل الفورى مع المصابين فى أى حادث وفقا لطبيعة عملهم وعند قيامه بمهام عمله أمس فورا تلقى بلاغا بوقوع حادث بطريق مصر إسكندرية الزراعى أكد له المصاب فى الحادث أنه كان برفقته شنطة، وعند النظر فى منطقة وقوع الحادث حاول شاب أخذ الشنطة وسرقتها، قائلا: "هناك أشخاص مخصصين لسرقة المصابين فى حوادث السيارات وقمت بنزعها بشدة منه ووضعتها فى سيارة الإسعاف وتحركنا فورا بالمصاب إلى المستشفى للتعامل معه.

وكشف فودة عن تفاصيل الواقعة لـ"اليوم السابع"، أنه تلقى بلاغا من غرفة عمليات مرفق إسعاف الغربية بوقوع حادث مرورى على الطريق السريع طنطا إسكندرية الزراعى أمام مدخل سبرباى وتحديدا أمام شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء، وتوجه بالسيارة برفقة زميله السائق محمد عبد المجيد لمكان الحادث.

وأضاف أنه فور الانتقال لموقع الحادث وجدت المصاب مسجى على الأرض وفى حالة غيبوبة تامة واشتباه نزيف بالمخ، مؤكدا أنه كان هدفه التعامل السريع مع المصاب لسرعة نقله للمستشفى ولم يهتم بالسؤال عن كيفية وقوع الحادث.

وأضاف أنه سأل المتواجدين عن أمانات المصاب ووجد حقيبة بداخلها مبلغ مالى كبير وكان حريصاً على حفظ الأمانة وفى نفس الوقت التعامل مع المصاب حفاظا على الأمانة من السرقة من أى شخص مجهول موجود فى موقع الحادث.

وأشار إلى أنه سلم الحقيبة لزميله السائق والذى احتفظ بها فى سيارة الإسعاف بالإضافة إلى حافظة النقود ومتعلقاته الشخصية، مؤكدا أنه توجه مسرعاً لمستشفى طوارئ جامعة طنطا وأنزل المصاب للمستشفى لسرعة عمل الإسعافات اللازمة له.

وقال: "الحمد لله ربنا يغنينا بالحلال وهذا من فضل الله بجانب أخلاقى وحسن تربيتى والأصول التى تربيت عليها فى بيتي، مؤكدا أن هذه ليست المرة الأولى التى يعثر فيها على مبالغ مالية ضخمة برفقة مصابين فى حوادث مرورية وسبق وأن سلم مبالغ مالية ضخمة لأهالى مصابين.

وأضاف المسعف الأمين، أنه فور الوصول للمستشفى قام بإنزال المصاب وأغلق السيارة واصطحب المريض لداخل المستشفى وكان هدفه سلامة المصاب أولا وإنقاذه، فى الوقت الذى تحفظ فيه زميله السائق على المبلغ داخل السيارة لحين عودتى من داخل المستشفى.

وأضاف أنه فور وصول أهلية المصاب سألوا على الأمانة التى عثرت عليها وطالبوا الحصول عليها لكننى رفضت تسليمها لأى شخص لم استدل على هويته خوفا من ضياع الأمانة الخاصة بالمصاب، حتى ولو كان شقيقه فلن أسلمها لأحد غير المصاب.

وأشار إلى أنه فور تأكده من خضوع المصاب للإسعافات توجه بسيارة الإسعاف لقسم شرطة ثان طنطا لتسليم المبلغ للشرطة، وتبين أن المبلغ 392 ألف جنيه، مشيرا إلى أن شقيق المصاب طلب منه تسليمه المبلغ بالمستشفى لكنه رفض وأصر على تسليمه المبلغ فى قسم الشرطة حفاظا عليه وعلى زميله السائق وتم وتحرير محضر إثبات حالة بالواقعة.

وأكد أن رجال هيئة الإسعاف دائما ما يضربون أمثله فى الأمانة والحفاظ على متعلقات المصابين فى الحوادث حفاظاً عليها من السرقة، وأنهم دائما يحظون بتكريم وإشادة قيادات المرفق سواء بالغربية برئاسة الدكتور مجدى عوض رئيس مرفق الإسعاف بالغربية أو القيادات بالقاهرة.

من جانبه، قال محمد عبد المجيد سائق سيارة الإسعاف، أنه كان على اتصال مستمر بغرفة عمليات الإسعاف، وتم الإبلاغ بما يتم مع المصاب وما عثر عليه من أموال، مضيفا أن أهلية المصاب تواصلوا معه عن طريق الهاتف المحمول الخاص بالمصاب، والذى كان من ضمن الأمانات التى عثروا عليها، وتم طمأنتهم على المصاب وإبلاغهم بمكان تواجده بمستشفى طوارئ جامعة طنطا.

من جانبه أثنى الدكتور مجدى عوض، رئيس مرفق إسعاف الغربية، بأمانة المساعد موجهاً الشكر له على أن يقوم بتكريمه لأمانته.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة