احتجاجات تجتاح أوروبا ضد قيود كورونا.. واعتقال 240 شخصا بسبب أعمال العنف بهولندا

الثلاثاء، 26 يناير 2021 10:07 ص
احتجاجات تجتاح أوروبا ضد قيود كورونا.. واعتقال 240 شخصا بسبب أعمال العنف بهولندا احتجاجات فى اسبانيا ضد قيود كورونا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواجه السلطات الأوروبية السيناريو المعقد الذي ينطوي على تعزيز القيود لاحتواء جائحة الفيروس وتفترض الاحتجاجات المتزايدة في العديد من البلدان ضد إجراءات العزل الشديدة المتزايدة.

في هولندا ، أدت المظاهرات ضد حظر التجول إلى حوادث واعتقالات غير عادية في أعقاب أحداث مماثلة في الدنمارك، حيث تجمع مئات الأشخاص في أمستردام وأيندهوفن (جنوب) للاحتجاج على حظر التجول،ووقعت اشتباكات مع الشرطة التي اعتقلت 240 شخصا بعد أعمال عنف في مظاهرات ضد فرض حظر التجول الليلي للتصدي لفيروس كورونا ، في أيندهوفن ، أضرمت النيران في عدة سيارات ، بينما وردت أنباء عن نهب في المتاجر وفي محطة القطار المركزية، وفقا لصحيفة "لا تيرثيرا" الإسبانية.

احتجاجات فى هولندا
احتجاجات فى هولندا

 

وأعلن جون جوريتسما عمدة أيندهوفن "أعتقد أننا إذا واصلنا السير على هذا الطريق ، فإننا نتجه نحو حرب أهلية" ، مشيرًا إلى ضرورة تدخل الجيش،  بالإضافة إلى ذلك، اشتعلت النيران في مركز للكشف عن كوفيد -19 في بلدة أورك (شمال) ، وهي حقيقة "تتجاوز كل الحدود" ، بحسب وزير الصحة ، هوجو دي جونج.

فوضى فى هولندا
فوضى فى هولندا

 

وكانت شهدت كوبنهاجن احتجاجات أسفرت عن اعتقال خمسة أشخاص ، كما اجتاحت مظاهرات في مدريد ، حيث استنكر آلاف المواطنين "خداع" فيروس "غير موجود"، وفقا لصحيفة "بيرفل" الإسبانية.

مظاهرات فى مدريد ضد قيود كورونا
مظاهرات فى مدريد ضد قيود كورونا

 

ويجب على المسافرين من الاتحاد الأوروبي (EU) الآن تقديم اختبار PCR سلبي لمدة لا تزيد عن 72 ساعة ، وهو إجراء تم تطبيقه بالفعل على السياح من بقية العالم منذ منتصف يناير.

وفي أوروبا ، التي تتصدر قائمة معظم مناطق الحداد ، مع ما يقرب من 700 ألف حالة وفاة ، اتبعت فرنسا خطى بلجيكا وشددت الضوابط الحدودية مع جيرانها ، القلقين بشأن السلالة البريطانية لكورونا.

قيود كورونا
قيود كورونا

 

ففي فرنسا دخلت قيود جديدة حيز التنفيذ لمنع انتشار كورونا ، وأصبح على الوافدين الى فرنسا من دول الاتحاد الاوروبى جوا او بحرا تقديم اختبار سلبى تم اجراءه قبل 72 ساعة على الاكثر.

وشددت العاصمة النروجية أوسلو القيود الصحية بعد رصد إصابات بالنسخة المتحورة من كورونا في دار للمسنين، بينما فرضت هولندا حظر تجول للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية من الساعة 21:00 إلى الساعة 04:30.

فبعد إغلاق المتاجر والمطاعم فى البرتغال، فرضت الحكومة إغلاقا جديدا  للمدارس لمدة 15 يوماً، فيما سجلت البلاد السبت الماضى عدداً قياسياً من الوفيات والإصابات بفيروس كورونا ، رفع حصيلة الوفيات الإجمالية في البلاد منذ بدء تفشي الوباء إلى عشرة آلاف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة