هل تم منع فرقة بلبيس المسرحية من دخول قصر الثقافة؟.. الهيئة تجيب

الجمعة، 29 يناير 2021 04:00 م
هل تم منع فرقة بلبيس المسرحية من دخول قصر الثقافة؟.. الهيئة تجيب قصور الثقافة - أرشيفية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار عدد من فنانى المسرح من أعضاء الفرقة المسرحية بقصر ثقافة بلبيس بمحافظة الشرقية، الجدل بعدما أعلنوا عن غضبهم على خلفية منعهم من من المشاركة فى العمل المسرحى الذى يتم التحضير له حاليا وذلك من قبل مخرج العمل "محمد الطاروطى" على حد زعمهم.

وأوضح الفنان جمال ربيع، أنه منذ أيام حضر للقصر المخرج الشاب "محمد الطاروطى" للتحضير للعرض الجديد، والذى قام بمنعى من التواجد مع الفرقة، وذلك بسبب ظروفي الصحية ومعانتى من ارتفاع شديد فى السكر، واتصلت بـ"محمد العشرى" وكيل قصر ثقافة بلبيس، أطالبه بالاعتذار للمخرج لذهابى للطبيب، وبعد الكشف رجعت للعرض، فرفض تواجدى وقال لى نصا كان لابد أن تستأذن منى.

وطالب عدد من الفنانين تدخل الشاعر أشرف أبو جليل، رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافي، التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة، بعدما اتهموه آخرين بالتعنت ضدهم.

254999-أعضاء-فرقة-المسرح-بقصر-ثقافة-بلبيس-بالشرقية-(1)
 
من جانبنا تواصلنا مع الشاعر أشرف أبو جليل، رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافي، حيث قال إن إدارة الإقليم ليس لها علاقة من قريب أو من بعيد بالأزمة المثارة حيث أن الأقليم، خاصة وأن الأزمة في الأساس خلاف بين الممثلين والمخرج.

وأضاف "أبو جليل" في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن فرقة قصر ثقافة بلبيس المسرحية تعمل بشكل طبيعى، حيث اعتمدت الإدارة العامة للمسرح بهيئة قصور الثقافة، مخرج واختاروا نصا مسرحيًا يعمل على تنفيذه ضمن شريحة معينة، والمخرج هو من يقوم باختيار الممثلين وتقسيم الأدوار عليهم، لكن هناك من اعترض على حجم الأدوار الذى حصل عليها، ويردون تقديم عمل آخر.

وشدد الشاعر أشرف أبو جليل، أن ما يحدث هي محاولة الزج بالأقليم في أمر ليس له شأن فيه، لأن الإدارة العامة للمسرح هي من تختار المخرج وهى من تضع الشريحة، وعلى الممثلين أن يقبلوا المشاركة في العرض بناء على وجهة النظر أو الاعتذار، موضحا أن الإقليم جهة تنفيذية فقط، ولم يتدخل في الأمر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة