أستاذ طب وقائى: متعافو كورونا قد يصابون مرات عديدة بنسب أقل.. فيديو

الأحد، 31 يناير 2021 05:11 م
أستاذ طب وقائى: متعافو كورونا قد يصابون مرات عديدة بنسب أقل.. فيديو آلاء شتا
كتبت ــ إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتاب المتعافون من الإصابة بفيروس كورونا حيرة كبيرة من كثرة النصائح التي تسدى إليهم من المحيطين بهم للحفاظ على حالتهم الصحية، وفى هذا الصدد بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم آلاء شتا، أجاب خلالها على أبرز الأسئلة التي تدور في أذهان المتعافين من كورونا.

حيث قال الدكتور عبد اللطيف المر، أستاذ الطب الوقائى بطب الزقازيق، في تصريحات خاصة لـ"تليفزيون اليوم السابع"، إن المتعافى من كورونا قد يصاب بالفيروس مرات عديدة فيما بعد ولكن بنسب أقل، ولكن "كورونا مالوش كتالوج".

آلاء شتا
آلاء شتا

وأضاف أستاذ الطب الوقائى، أن المتعافين من كورونا لابد وأن يلتزموا بالإجراءات الوقائية عند التعامل مع المحيطين، بارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعى، والزيارات العائلية ذات الأعداد الكبيرة، حتى بعد التعافى تمامًا من الإصابة بكورونا.

وتحدث المر عن الآثار أو الأعراض التي تظل مستمرة مع المتعافين من الإصابة بكورونا حتى بعد الشفاء تمامًا، والتي قد تكون ممتدة حتى العقم، وتصل لضعف الذاكرة، وأرجع أستاذ الطب الوقائى الأسباب في ذلك إلى تسبب الفيروس في التجلطات في الدم، والتي تنتقل من مكان لآخر في الجسم مما يتسبب في تجلطات في بعض الأجهزة كالجهاز التنفسى والتناسلى وغيره، حتى بعد الشفاء من الفيروس.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة