التليفزيون هذا المساء.. رمضان عبد المعز: هجر القرآن الكريم إجرام فى حق أنفسنا.. عضو لجنة مكافحة كورونا: زيادة حالات الإصابة وانخفاضها مرتبط بالتزامنا.. التنمية المحلية: الاستعانة بمقاولين محليين لتطوير القرى

الأحد، 31 يناير 2021 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. رمضان عبد المعز: هجر القرآن الكريم إجرام فى حق أنفسنا.. عضو لجنة مكافحة كورونا: زيادة حالات الإصابة وانخفاضها مرتبط بالتزامنا.. التنمية المحلية: الاستعانة بمقاولين محليين لتطوير القرى الاعلاميين-ارشيفية
كتب- أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، وكان أبرزها.

الشيخ رمضان عبد المعز: هجر القرآن الكريم يعد إجرام فى حق أنفسنا

تلى الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامى،قوله تعالى :" فَمَنِ اتَّبَعَ هُدَايَ فَلا يَضِلُّ وَلا يَشْقَى"،موضحاً أن الكثير من الناس يتسائلون عن سبب الضلال والشقاء الذى يشهدونه رغم أن كتاب الله فيه الإجابة، متابعا:" قال الله عز وجل فى القرآن- وَقَالَ الرَّسُولُ يَا رَبِّ إِنَّ قَوْمِي اتَّخَذُوا هَٰذَا الْقُرْآنَ مَهْجُورًا"، مضيفاً:"نحن نرتكب جرم فى حق أنفسنا أن هجرنا القرآن الكريم".

وأضاف "عبد المعز"، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر قناة "dmc"، أن القرآن الكريم فيه خير الدنيا والآخرة وهو أصدق القول كون منزل من عند الله عز وجل، وعلينا تدبره كونه فيه البركة والخير والهدى والرحمة والشفاء، وتلى قوله تعالى :" كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ إِلَيْكَ مُبَارَكٌ لِيَدَّبَّرُوا آيَاتِهِ وَلِيَتَذَكَّرَ أُولُو الْأَلْبَابِ".

وكان الشيخ رمضان عبد المعز، أن هناك الكثير من المبشرين بالجنة فى عهد الرسول صلى الله عليه وسلم والأمر ليس قاصرا على العشرة المذكورين فى الحديث، لافتاً إلى أن هناك 1500 صحابى أيضاً بشروا بالجنة وهم من شهدوا صلح الحديبية وغزة بدر.

وأضاف "عبد المعز"،  أن النبى صلى الله عليه وسلم قال لن يلج النار أحداً شهد بدر والحديبية، وتابع: "وهؤلاء ألف وخمسمائة دول رايحين الجنة على طول"، لافتاً إلى أن المبشرين بالجنة كثر جداً.

ولفت "عبد المعز"، إلى أن الصحابة أخذوا ميزة القرب والجلوس إلى النبى صلى الله عليه وسلم ورؤيتهم له، وتابع: "النبى قال إن أجر الواحد منا يعادل أجر 50 واحد من الصحابة الكرام".

عضو لجنة مكافحة كورونا: زيادة حالات الإصابة وانخفاضها مرتبط بالتزام المواطن

قال الدكتور وجدى أمين عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا ورئيس قسم الأمراض الصدرية بوزارة الصحة: إن اتباع الإجراءات الاحترازية أفضل طرق الوقائية من فيروس الكورونا، مشيرا إلى أن زيادة حالات الإصابة بالفيروس أو تراجعها مرتبط بمدى التزام المواطن بالإجراءات الاحترازية، مضيفا: لا يوجد أى شخص بعيد عن الإصابة بالفيروس حتى المتعافين.

وتابع أمين خلال مداخلة عبر خاصية سكايب في برنامج من مصر المذاع على قناة cbc الذى يقدمه الاعلامى عمرو خليل، أنه من الأفضل في حالة ظهور أي أعراض على اى شخص التوجه إلى المختصين، وأن بروتوكول العلاج المصرى من أفضل البروتوكولات وتم وضعه على أسس علمية.

وواصل مدير عام الأمراض الصدرية بوازرة الصحة عضو لجنة مكافحة كورونا، إن تكوين الأجسام المضادة تختلف من شخص إلى آخر منوها إلى إمكانية إصابة المتعافي بفيروس كورونا في فترة قليلة وهذا بناء على مناعة كل فرد ومدى تكوين الأجسام المضادة لديه

وتابع أمين: اللقاحات تتكون من جرعتين من أجل الوصول إلى درجة حماية تصل إلى 70% وأكثر وعليه يجب أن نلتزم بالإجراءات الاحترازية حتى بعد الحصول على اللقاح.

وأشار إلى أن إمكانية إصابة الفرد أكثر من مرة يعتمد على الجهاز المناعى ومقاومته وكمية الفيروس التى دخلت الجسم، بالإضافة إلى الأمراض التى تضعف المناعة.

متحدث التنمية المحلية: الاستعانة بمقاولين محليين فى المحافظات لتطوير القرى

قال المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية الدكتور خالد قاسم، إن مبادرة تطوير الريف المصرى تقوم على محاور أساسية أولها خاص بالبنية التحتية للقرى، والمتمثل فى الصرف الصحى والطرق والوحدات الصحية والأبنية التعليمية وغيرها من الخدمات الأساسية، وذلك بالتعاون مع كافة الجهات التنفيذية المعنية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحقيقة مع الإعلامى أحمد أبو زيد المذاع على قناة  "إكسترا نيوز"، أن وزير التنمية المحلية وجه بسرعة تنفيذ مشروعات تطوير القرى بالمحافظات.

وأشار إلى أن وزير التنمية المحلية طلب من المحافظين الاجتماع بالمقاولين المحليين بكل محافظة وعمل تقارير مجمعة لهم، لأنه سوف يتم الاستعانة بهم علي أرض الواقع في تنفيذ المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري.

 

 

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة