قصة مأساوية لوفاة عائلة بأكملها بسبب كورونا فى تاتشيرا الفنزويلية

الأحد، 31 يناير 2021 03:19 م
قصة مأساوية لوفاة عائلة بأكملها بسبب كورونا فى تاتشيرا الفنزويلية فنزويلا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توفيت عائلة مكونة من خمسة أفراد في ولاية تاتشيرا نتيجة المضاعفات المرتبطة بفيروس كورونا الجديد الذى بلغ عدد الوفيات فى فنزويلا بالفعل أكثر من 1170، وفقًا للأرقام الصادرة عن النظام الفنزويلى.

وقالت قناة "ان تى إن 24" الفنزويلية، إن "بدأ كل شيء عندما بدأت فيرونيكا جارسيا فوينتيس (36 عامًا) في الشعور بالتعب في الأسبوع الثاني من ديسمبر، وذهبت إلى مركز التشخيص الشامل في توريبا حيث تم اختبارها سريعًا لفيروس كورونا وأثبتت إصابتها بالفيروس.

ومع ذلك، فإن خوف جارسيا وإهملها جعلها تصمت ولم تطلع افراد عائلتها ببمرضها، وبعد أيام، اختارت اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل، مما أسفر عن نفس النتيجة الإيجابية، لذلك بدأت المرأة العلاج من المنزل مع طبيب خاص، ولكن دون أن تقول أى شىء لزوجها، وفقًا لما أوردته بوابة "لا ناثيون" الفنزويلية.

وقالت جارسيا للاقارب انها مجرد انفلونزا شديدة للغاية، وتعاملت جارسيا بشكل طبيعى مع اطفالها وزوجها خوسيه أنطونيو جوميز 33 عاما، الذى قرر فى أواخر ديسمبر الخروج لحضور الى حفلة، وشرب الخمور اثناء اجتماعه مع 20 شخصا، ثم تلقى مكالمة من زوجته تطلب منه العودة الى المنزل لأنه مصاب بكورونا وحذرته مع التعامل مع أى شخص.

أدى اعتراف جارسيا  إلى وضع الأسرة بأكملها في الحبس من مقر إقامتها في بالميرا، بلدية جواسيموس، كان الزوج وأطفاله الثلاثة سلبيين في الاختبار السريع، لكنهم امتثلوا للعلاجات المنزلية وبعض الأدوية ، ولكن للأسف ماتوا جميعًا.

في الأسبوع الأول من شهر يناير، أصبح وضع جارسيا معقدًا وتم إدخاله إلى مركز طبي خاص، خوفًا من الذهاب إلى مركز عام، والتشخيص الذي أُعطي لزوجها هو أن المرأة مصابة بالتهاب رئوي ويجب أن تخضع للعلاج، فى حين أن زوجها واطفالها كانوا مصابين ولكن بدون اعراض.

يستمر القلق في المنزل، والأسرة بأكملها إيجابية لفيروس كورونا الجديد، و في 14 يناير، أصبحت الوالدة معقدة وتم إدخالها مرة أخرى، بعد بضعة أيام من إدخال أنبوب الاكسجين. بينما تم نقل والد المنزل إلى المستشفى يوم السبت 16 على الفور.

وفى يوم الاثنين، 18 يناير، توفيت فيرونيكا جارسيا، وفي اليوم التالي مات خوسيه أنطونيو جوميز، ويخضع اصدقاء جوميز للعزل المنزلى بسبب اختلاطهم معه، وقالت شقيقته "لا نعرف من أين أصيبت زوجة أخى،  ماتت اليوم ونشهد مأساة عائلية ..من المهم أن يكون الجميع يقظين.

تصر السلطات على الالتزام باستخدام القناع وجميع قواعد النظافة الموصى بها لمهاجمة هذا المرض. في الوقت نفسه ، هم مؤكدون في مهاجمة الأمراض البسيطة مثل الحمى أو الأنفلونزا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة