تفاصيل انتشال 3 ضحايا من أسفل عقار روض الفرج المنهار.. مسنة وشاب وطفل

السبت، 13 نوفمبر 2021 04:05 م
تفاصيل انتشال 3 ضحايا من أسفل عقار روض الفرج المنهار.. مسنة وشاب وطفل عقار روض الفرج المنهار
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر بمحافظة القاهرة، أن عقار روض الفرج المنهار صباح اليوم، أسفر عن وفاة 3 أشخاص "سيدة مسنة وشاب 35 سنة وطفل 9 سنوات" من أسرة واحدة، وهى الأسرة الوحيدة التى كانت تسكن العقار والمالكة له.
 
وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع"، أن العقار قديم وصدر له منذ سنوات قرار ترميم وتم ترميمه بالفعل وأخذ شهادة من الحى بعد الترميم، ولكنه انهار بشكل مفاجئ، مشيرا إلى أنه تم صرف مساعدات عاجلة لأسر الضحايا، وأنه تم انتشال ضحايا الانهيار من اسفل الأنقاض ونقلهم للمشرحة.
 
وكان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أصدر قرارا بتشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار رقم 10شارع سيدى الحلي ميدان السوق القديم خلف مسجد سيدي الحلي بحى روض الفرج وبيان مدى تأثرها من الإنهيار مع رفع المخلفات الناتجة عن الحادث فور إنتهاء النيابة العامة من المعاينة . 
 
وانتقل محافظ القاهرة على الفور لموقع العقار المنهار وأشرف على عمليات الانقاذ مع تواجد كافة الاجهزة المعنية بموقع الحادث والاسعاف والحماية المدنية وقيادات المحافظة .
 
وكانت غرفة العمليات المركزية قد تلقت بلاغًا بانهيار عقار مكون من أرضي و4 طوابق حوائط حاملة وأسقف خرسانية وتم إخلاء العقارات المجاورة اخلائًا احترازيًا لحين انتهاء معاينة اللجنة الهندسية .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة