فطيرة هند الأضخم فى مصر.. جننت أهل المحلة بفطيرة محشية بتتفرد على صينية كنافة.. لايف

الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021 03:00 م
فطيرة هند الأضخم فى مصر.. جننت أهل المحلة بفطيرة محشية بتتفرد على صينية كنافة.. لايف
الغربية مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم " اليوم السابع" بث مباشر ، عن حكاية من الكفاح رسمتها الأيام على جبين ، هند عطية قريش ، 33 سنة ، بنت المحلة ، التى رفضت الجلوس فى المنزل ، وإنما اختارت أن تساعد والدها فى صناعة الفطير ، مصدر رزق العائلة .   

وتقف هند أمام فرن كبير بشارع الترعة بمنطقة المنشية الجديدة ثان المحلة بمحافظة الغربية، وبجوارها والدها الأسطى عطية الرجل الستينى ، الذى علمها أصول الصنعة .  

كانت هند قد أكدت  لـ "  اليوم السابع  " ، إنها تعمل فى صناعة الفطير منذ الصغر ، مشيرة الى أنها خرجت للحياة ووجدت والدها يعمل فى هذه المهنة ، التى ورثها والدها عن جدها  ،  مؤكدة أنها تعشق المهنة ليس لأنها مصدر رزق العائلة وإنما هى مهنة متوارثة ، مضيفة  أنها تصنع جميع أنواع الفطير الحلو والحادق ، مشيرة الى أن تصنيع الفطيرة لا يستغرق 10 دقائق .. والحمد لله لنا زبائن فى جميع أنحاء المحلة . أما الأسطى عطية قريش ، قال لنا أنه  يعمل فى تصنيع الفطير ،  منذ أن كان عمره 17عاما ، وتعلم أصول الصنعة من والده ، مشيرا الى أن لديه 3 بنات جميعهن متزوجات ، ويعملن معه فى الفرن ، لافتا الى أن  تصنيع الفطيرة يستغرق 10دقائق، وتتكون من 2كيلو دقيق وكيلو سكر ونصف كيلو زيت أو سمن، وهناك زبائن تفضل أن تحضر المكونات ونحن نقوم بالتصنيع ، وتتكلف الفطيرة بتصنيعها 80جنيها.

52323--هند-عطية-قريش-(1)
 

 

67716--هند-عطية-قريش-(3)
 

 

74049--هند-عطية-قريش-(2)
 

 

98505--هند-عطية-قريش-(7)
 

 

101701--هند-عطية-قريش-(6) 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة