عاصمة الاقتصاد الأفريقى..محافظ أسوان ورئيس" تنمية الصعيد" يستعرضان المشروعات الجديدة.. وضع حجر أساس أكبر مشروع دواجن على مساحة 100 فدان.. يوفر 10 آلاف فرصة عمل..وإنشاء ميناء جاف للتبادل التجارى بين مصر وأفريقيا

الخميس، 04 نوفمبر 2021 03:00 م
عاصمة الاقتصاد الأفريقى..محافظ أسوان ورئيس" تنمية الصعيد" يستعرضان المشروعات الجديدة.. وضع حجر أساس أكبر مشروع دواجن على مساحة 100 فدان.. يوفر 10 آلاف فرصة عمل..وإنشاء ميناء جاف للتبادل التجارى بين مصر وأفريقيا تبادل الدروع
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"تحقيق التنمية المستدامة وخلق حياة كريمة لأهل الصعيد وتوفير آلاف فرص العمل للشباب".. كانت هذه هى أبرز الأهداف التى تحدث عنها اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، واللواء مهندس شريف أحمد صالح، رئيس هيئة تنمية الصعيد، خلال المؤتمر الصحفى للحديث عن المشروعات الجارى تنفيذها على أرض أسوان عاصمة الاقتصاد والثقافة والشباب الأفريقى.

وفى مستهل حديثه، قدم اللواء أشرف عطية محافظ أسوان شكره للرئيس عبد الفتاح السيسى على توجيهاته فيما يخص أسوان باعتبارها عاصمة للشباب والاقتصاد والثقافة الإفريقية ، وقال: "قمنا بالعمل على تنفيذ ذلك ، ولدينا حجم من الاستثمارات داخل محافظة اسوان وصلت حتى الآن إلى 1.5 مليار جنيه ، ونعمل على أرض الواقع حالياً مع كافة القطاعات والمستثمرين".

 ورحب محافظ أسوان، باللواء مهندس شريف أحمد صالح رئيس هيئة تنمية الصعيد، الذى حضر إلى أسوان لتوقيع عدد من بروتوكولات التعاون فى مجالات الاستثمار وتنفيذ عدد من المشروعات والتى منها وضع حجر الأساس لمشروع الدواجن المتكامل على مساحة 100 فدان بقرية بنبان لتوفير فرص عمل للشباب تصل لـ10 آلاف فرصة عمل متنوعة داخل محافظة أسوان خلال الفترة المقبلة .

وأكد اللواء عطية، أن حجم الاستثمارات المتفق عليها مع هيئة تنمية الصعيد طبقاً لتوجيهات الحكومة ، ستشمل العديد من المشروعات فى مختلف القطاعات ، لافتاً إلى أن هناك مزيد من التعاون مع هيئة تنمية الصعيد من خلال عرض دراسات الجدوى الخاصة بالمشروعات الاستثمارية داخل أسوان لتعظيم الاستفادة من المنتجات الخاصة بعاصمة الاقتصاد الأفريقى.

وأشار إلى هناك العديد من المشروعات التى سيتم تنفيذها على أرض الواقع خلال الفترة القادمة لتكون ذات مردود إيجابى على أسوان والمحافظات المجاورة لها، ومنها إقامة منطقة لوجستية بمنطقة وادى كركر الجديدة وهو المشروع الذى تجهز له محافظة أسوان منذ فترة ويتم الإعداد له من خلال الانتهاء من وضع دراسة جدوى للمشروع وسيتم عرضه على رئيس مجلس الوزراء ، وسيكون عبارة عن ميناء جاف للتبادل التجارى بين مصر والدول الأفريقية خلال الفترة القادمة.

 ومن جانبه، أكد اللواء مهندس شريف أحمد صالح، رئيس هيئة تنمية الصعيد، أنه بناء على توجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، فى الاهتمام بصعيد مصر وتوفير حياة كريمة للمواطنين المقيمين بالجنوب، وعلى هذا الأساس أنشأت هيئة تنمية الصعيد لتحقيق 3 أهداف رئيسية أولها تنفيذ مشروعات تنموية فى مختلف المجالات فى إطار خطة التنمية الشاملة للدولة، وتوفير آلاف فرص العمل للشباب فى صعيد مصر، بالإضافة إلى جذب الاستثمارات وتحقيق التنمية المستدامة فى محافظات الصعيد.

وتابع رئيس هيئة تنمية الصعيد، بأنه بحث مع اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، فى العديد من المحاور التى تهدف إلى تنفيذ خطة تنمية جنوب الصعيد، وأهمها هو المحور الاجتماعى، لافتاً إلى أن هيئة تنمية الصعيد مشتركة مع جهات أخرى لتحقيق حياة كريمة فى محافظة أسوان وعلى مستوى محافظات الصعيد.

 وأوضح اللواء شريف، بأن المشروعات تشمل: مجمعات صناعية والتى تهدف لتوفير فرص عمل لأهل الصعيد، وتحقيق التنمية المستدامة، بالإضافة إلى بحث مجالات التنمية الزراعية والقيمة المضافة للمزروعات الموجودة فى أسوان لزراعات المانجو والنباتات الطبية والعطرية، كما تم بحث مجالات التنمية السياحية واستغلال المناطق السياحية الموجودة فى أسوان بمساعدة استثمارات محلية وخارجية.

 وأشار إلى تدشين مشروع مزرعة الدواجن التكاملى، والمقام على مساحة 100 فدان ويهدف إلى تحقيق 3 أهداف رئيسية هى تشغيل عدد كبير من العمالة ويعود بالسلعة الاستراتيجية وهى الدواجن لتوفيرها بأسعار متيسرة للمواطنين فى أسوان وصعيد مصر وتحقيق التنمية المستدامة فى المنطقة.

 ووضع محافظ أسوان ورئيس هيئة تنمية الصعيد، حجر الأساس لمشروع الدواجن التكاملى بقرية بنبان التابعة لمركز دراو، والمقام على مساحة 100 فدان، ويهدف إلى توفير كميات الدواجن بأسعار مخفضة بجانب توفير فرص عمل للشباب.

ومن المقرر أن يقوم وفد هيئة تنمية الصعيد، خلال يومى الجمعة والسبت، بزيارة قرى بحيرة ناصر "توماس وعافية" ومنطقة خور قندى برفقة عدد من المستثمرين، بجانب زيارة قرى وادى كركر، وزيارة مشروع تطوير زراعة قصب السكر بكوم أمبو.

اللواء-أشرف-عطية-محافظ-أسوان
اللواء-أشرف-عطية-محافظ-أسوان

 

تبادل-الدروع
تبادل-الدروع

 

رئيس-هيئة-تنمية-الصعيد-خلال-المؤتمر-الصحفى
رئيس-هيئة-تنمية-الصعيد-خلال-المؤتمر-الصحفى

 

محافظ-أسوان-خلال-المؤتمر-الصحفى
محافظ-أسوان-خلال-المؤتمر-الصحفى

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة