إيطاليا تسجل 31 وفاة و6764 إصابة جديدة بكورونا

السبت، 06 نوفمبر 2021 09:00 م
إيطاليا تسجل 31 وفاة و6764 إصابة جديدة بكورونا كورونا فى إيطاليا
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة الإيطالية اليوم السبت تسجيل 31 حالة وفاة بفيروس كورونا مقابل 51 أمس، وحسب بيانات الصحة الإيطالية، فقد تم توثيق 6764 إصابة جديدة دون تغييرعن اليوم السابق، حسبما ذكرت شبكة "روسيا اليوم".

وسجلت إيطاليا 132365 حالة وفاة مرتبطة بكوفيد-19 منذ ظهوره في فبراير من العام الماضى فى ثانى أعلى حصيلة وفيات فى أوروبا بعد بريطانيا وتاسع أعلى حصيلة في العالم.

وأعلن وزير الصحة الإيطالى روبرتو سبيرانتسا أن بلاده ستعلن قرارها النهائى بشأن تمديد حالة الطوارئ الصحية الخاصة بوباء كورونا قبل أيام من موعد نهاية التمديد الأخير في 31 ديسمبر.

وقال الوزير إن "خيارات تمديد حالة الطوارئ سنتخذها فى المرحلة الأخيرة التي تسبق موعد نهاية حالة الطوارئ المعلنة فى السابق مباشرة".

وأضاف روبرتو سبيرانتسا "سنعتمد على الأدلة العلمية، إذا كان لا يزال من الضرورى وجود نظام تشريعى وتدخلي لحالة الطوارئ، فسنقرر في الأيام التي تسبق الموعد النهائي ولن نخشى تمديدها إذا تطلب الأمر ذلك".

يذكرأن، قال وزير الصحة الإيطالي روبرتو سبيرانزا إن الحكومة الإيطالية تحافظ على الإجراءات الإحترازية بعد أن حذرت منظمة الصحة العالمية من بدء الموجة الرابعة من عدوى كوفيد-19.


وأضاف سبيراتزا - وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإيطالية (أنسامد) - أن "في ظل الوضع الأوروبي، يمكن اعتبار أرقام الاصابة بكوفيد الإيطالية من بين الأفضل ولكن من الواضح أن إنذار منظمة الصحة العالمية يجب أن يؤخذ في الاعتبار بأقصى قدر من الاهتمام ويلزمنا بمواصلة حملة التطعيم".


وشدد على أن أقنعة الوجه تظل إلزامية في الأماكن المغلقة في إيطاليا وأيضا في الهواء الطلق في المناطق المزدحمة، مشيرا إلى أن الحكومة ستبدأ الأسبوع المقبل في تقديم جرعات ثالثة لقطاع أوسع من السكان الإيطاليين.


وأشار إلى أنه في الوقت الحالي فقط كبار السن والضعفاء سريريا والعاملون الصحيون يتلقون التطعيمات الثالثة في إيطاليا كما ستعطى الاولوية للأشخاص الذين تناولوا جرعة واحدة من جونسون آند جونسون لأول مرة. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة