أسوشيتدبرس: الكونجرس يطالب بصناعة السيارات بتقنية لإبعاد السكارى عن القيادة

الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021 01:43 م
أسوشيتدبرس: الكونجرس يطالب بصناعة السيارات بتقنية لإبعاد السكارى عن القيادة الكونجرس الامريكى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية إن الكونجرس قد وضع متطلبا جديدا لشركات صناعة السيارات، وهو ضرورةة إيجاد طريقة تكنولوجية لإبقاء السكارى عن قيادة السيارات.

 

وأشارت الوكالة إلى أنه واحدا من التفويضات  التى تهدف مع تدفق الإنفاق الجديدة إلى تحسين سلامة السيارات فى حزمة البنية التحتية البالغة تريليون دولار التى من المتوقع أن يوقعها الرئيس جو بايدن قريبا، وذلك فى ظل تصاعد فى وفيات الطرق فى الولايات المتحدة.

 

وبموجب التشريع، سيتم طرح أنظمة المراقبة لايقاف السائقين المخمورين فى جميع المركبات الجديدة بحلول عام 2026، بعد أن تقوم وزارة النقل بتقييم أفضل شكل من أشكال التكنولوجيا لتركيبها فى ملايين المركبات، ومنع صانعى السيارات الوقت للامتثال.

 

 وإجمال، تم تخصيص 17 مليار دولار لبرامجا لسلامة على الطرق، وهى أكبر زيادة فى مثل هذا التمويل منذ عقود، وفقا لمركز إينو للنقل. وقال وزير النقل الأمريكى بيت بوتيجيج يوم الاثنين، إن ذلك قد يعنى المزيد من ممرات الدراجات المحمية والمساحات الخضراء المقامة فى الطرق المزدحمة.

ولفتت الصحيفة إلى أن هيئة سلامة مرور الطرق السريع الوطنية الأمريكية سجلت الشهر الماضى وفاة 20.160 شخص فى حوادث تصادم مرورى فى النصف الأول من عام 2021، وهو أعلى حصيلة فى النصف الأول من عام منذ 2006.

 

وأشارت الوكالة إلى أن السرعة وعدم وضع حزام الأمان وسوء القيادة كأبرز الأسباب خلال فترة جائحة كورونا.

 

وفى كل عام، يخسر نحو 10 آلاف شخص حياتهم بسبب حوادث التصادم التى لها علاقة بتناول الكحوليات فى الولايات المتحدة، بما يشكل 30% من إجمالى وفيات حوادث السير.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة