ألمانيا تعلن أعلى معدل إصابات بكورونا منذ بدء الوباء

الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021 01:57 م
ألمانيا تعلن أعلى معدل إصابات بكورونا منذ بدء الوباء كورونا - ارشيفية
كتبتت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 أعلنت ألمانيا اليوم الثلاثاء  من معدلات الإصابة القياسية بفيروس كورونا ، في الوقت الذي تسارع فيه البلاد للتعامل مع تفشي بدأ يثقل كاهل نظام الرعاية الصحية.
 
وأفاد معهد روبرت كوخ الألمانى  أن عدد الإصابات الجديدة لكل 100000 نسمة في الأسبوع يبلغ 213.7. وذلك مقارنة برقم يوم الاثنين عند 201.1 ، والذي كان بالفعل رقمًا قياسيًا جديدًا.
 
وقبل أسبوع ، كان الرقم 153.7 ، وكان 64.4 في الشهر السابق، حيث  أبلغت السلطات الصحية في ألمانيا عن 21832 إصابة جديدة بفيروس كورونا في RKI في يوم واحد فقط.
 
وبحسب البيانات الجديدة ، تم تسجيل 169 حالة وفاة في ألمانيا خلال 24 ساعة ، مقارنة بـ 81 حالة وفاة قبل أسبوع. منذ بداية الوباء ، أحصى مؤشر RKI 4804378 إصابة مؤكدة بفيروس سارس- CoV-2. ربما يكون العدد الإجمالي الفعلي أعلى من ذلك بكثير ، حيث لم يتم التعرف على العديد من الإصابات أو تسجيلها.
 
تأتي الزيادة في الأرقام في الوقت الذي تكافح فيه ألمانيا لإيجاد استراتيجية، حيث أظهر استطلاع جديد لـ YouGov بتكليف من dpa أن غالبية المستجيبين يرغبون في رؤية أولئك الذين لم يتم تطعيمهم بعد ممنوعين من مجموعة متنوعة من الأماكن العامة ، على أمل أن يؤدي ذلك إلى إبطاء انتقال المرض.
 
وبالتالي ، قال 31 % إنهم يريدون قواعد تمنع أولئك الذين لم يتم تطعيمهم أو شفائهم من المرض خارج أماكن مثل المطاعم ودور السينما أو الحفلات الموسيقية. ونسبة 25 % أخرى ستمنع هؤلاء الأشخاص من دخول معظم الأماكن العامة.
 
 
ومنذ الانتخابات في سبتمبر ، تقود المستشارة أنجيلا ميركل حكومة انتقالية تشعر بالقلق من إجراء تغييرات كبيرة بينما تنتظر الحكومة الجديدة  ،ومع ذلك ، محادثات الائتلاف لتشكيل تلك الحكومة الجديدة جارية مع عدم تحديد موعد انتهاء حتى الآن.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة