شاهد معرض مصرف كفت لـ عبد الوهاب عبد المحسن بقاعة الباب سلين

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 12:51 م
شاهد معرض مصرف كفت لـ عبد الوهاب عبد المحسن بقاعة الباب سلين معرض الفنان عبد الوهاب عبد المحسن
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح الدكتورخالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، معرض الفنان عبد الوهاب عبد المحسن، الذى يحمل عنوان "مصرف كفت"، بقاعة الباب سليم بدار الأوبرا المصرية.

وقال الدكتور خالد سرور، يطالعنا الفنان عبد الوهاب عبد المحسن بعرض جديد ينتمي لتجربته ذات الطابع الروحي الرومانسي والتي تعكس بجلاء إرتباطه وتأثره بمظاهر عاداته وتقاليده التي عايشها في طفولته وصباه، وتظهر هذه الظواهر من خلال توظيفها كدلالات بصرية مع إضفاء أبعاد جمالية وتعبيرية متنوعة لتتوالد صورة مجازية بنتها مخيلة الفنان وتجسدها مفرداته.. وقد تعودنا من الفنان البحث في الواقع عن أشكال وعناصر يُمكنها أن تُشكل رمزية تشكيلية تضمن له سلاسة الإنفتاح على الذات والوجدان كونها تستند إلى الواقع وقد نسجها برؤية ومهارة لخلق عالمه الخاص بكل ثرائه وقلقه."

وحول معرضه ذكر الفنان عبدالوهاب عبد المحسن، "مصرف كفت .. مسرى ليلي مسكون بأساطير الطفولة، يقع في نهاية قريتي الصغيرة الفقيرة مجاوراً لطريق الجبانة والعائدون في الليل .. في براح ظلمة الليل تمشي القراميط في مسرى ماء المصرف تحمل على أجسادها الداكنة حكاوي العشق والهجر ولوعة فراق الأحبة، على مصرف كفت كل الكائنات تخرج من مكانها وتطير في عتمةُ الليل فاردةً أجنحتها ترفرف في خيالي وترسم نفسها على صفحة الذاكرة، قراميط في شكل فراشات الطمي، طلاسم سفلية بالعشق مرة والهجر والفراق مرة وأمنيات لم الشمل آلاف المرات .. ليكون القرموط في الأساطير رمزاً مقدساً للخصوبة وحاملاً لتعاويذ المُحبين والحالمين بالإنجاب."

معرض مصرف كفت
معرض مصرف كفت

 

معرض مصرف كفت2
معرض مصرف كفت2

 

 حفل افتتاح المعرض  (1)
حفل افتتاح المعرض (1)

 

 حفل افتتاح المعرض  (2)
حفل افتتاح المعرض (2)

 

 حفل افتتاح المعرض  (3)
حفل افتتاح المعرض (3)

 

 حفل افتتاح المعرض  (4)
حفل افتتاح المعرض (4)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة