رمضان عبد المعز: وسائل التواصل تحولت لانعزال اجتماعى.. وأزهرى: نحن فى آخر الزمان

الخميس، 30 ديسمبر 2021 05:13 م
رمضان عبد المعز: وسائل التواصل تحولت لانعزال اجتماعى.. وأزهرى: نحن فى آخر الزمان رمضان عبد المعز
رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ رمضان عبد المعز، إن مواقع التواصل الاجتماعى لم تصبح وسائل تواصل اجتماعى، ولكنها أصبحت وسائل انعزال اجتماعى فالمجتمع أصبح يضج بالهواتف والإنترنت، وكل واحد في الأسرة الآن أصبح جالسا بمفرده مع هاتفه.

وأوضح الشيخ الدكتور أشرف الفيل، دكتوراه في الثقافة والدعوة جامعة الأزهر، إن الله قال للنبى صلى الله عليه وسلم لكى يكون عندك لتوصيل التكاليف فلابد أن تقوم الليل في سورة المزمل "يا أيها المزمل قم الليل إلا قليلا" وأن النبى لتبليغ الدعوة يحتاج إلى الخلوة ليلا.

وأضاف، خلال حلقة اليوم من برنامج لعلهم يفقهون المذاع على قناة دى إم سى: في آخر الزمان تكثر الفتن وأعتقد أننا في بدايات آواخر الزمان وتكثر الفتن في الكثير في الأماكن وكل الناس بتحضره وترجع تتكلم، وعلى المؤمن أن يكون في مكان منعزل عن ذلك، وهناك حديث يقول "سيأتي زمان يكون خير مال المسلم غنيمات يأوي بها إلى الجبال فاراً بدينه من الفتن".

وتابع: وربنا سبحانه وتعالى عندما فرض الصلاة لم يقل أدوا الصلاة ولكن قال "أقم الصلاة" وإقامة الصلاة تعنى الاستعداد لصلاة الفرض في وقته، والصلاة في حد ذاتها تجعل الإنسان منعزلا لأنه لا يستطيع الحديث مع أحد أو الأكل أو الشرب أو التفكير بشىء غير الصلاة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة