4 ملايين يورو القيمة التسويقية للأردن قبل موقعة مصر فى كأس العرب

الخميس، 09 ديسمبر 2021 01:49 م
4 ملايين يورو القيمة التسويقية للأردن قبل موقعة مصر فى كأس العرب منتخب الاردن
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب عشاق الكرة المصرية، مواجهة منتخب مصر مباراة الهامة والحاسمة أمام نظيره الأردن في الدور الربع نهائي لبطولة كأس العرب المقامة في قطر والمستمرة حتى 18 ديسمبر الجاري.

ويواجه منتخب مصر نظيره الأردني يوم السبت المقبل 11 ديسمبر عند الساعة الخامسة بتوقيت القاهرة في الدور الربع نهائي لبطولة كأس العرب حيث وصلت البطولة العربية إلى الأدوار الصفرية والإقصائية بخروج المغلوب.

 وتصدر المنتخب الوطني مجموعته في بطولة كأس العرب بفضل اللعب النظيف بعدما تعادل في النقاط مع المنتخب الجزائر برصيد 7 نقاط لكل منهما، فيما احتلت لبنان المركز الثالث وجاءت السودان في المركز الأخير .

على الجانب الآخر، وصل المنتخب الأردني إلى ربع نهائي البطولة بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، وسيعمل النشامى على مواصلة الأداء القوي في البطولة والذهاب إلى أبعد نقطة ومحاولة إقصاء الفراعنة. 

 

           🇯🇴 رحلة منتخب الأردن @JordanFA تنطلق نحو ربع نهائي كأس العرب #FIFArabCup ✈️

وكان المنتخب الأردني قد فاز على السعودية في الجولة الأولى بهدف دون رد قبل أن يخسر من المغرب 0-4، ثم انتصر على فلسطين 5-1.

القيمة التسويقية لمنتخب الأردن
 

ويحتل منتخب مصر المركز الثالث فى قائمة أغلى المنتخبات العربية فى القيمة التسويقة والمشاركة فى كأس العرب 2021، بقيمة بلغت حوالى (145.95 مليون يورو)، خلف المغرب والجزائر على الترتيب، بينما يحتل منتخب الأردن  المركز الـ 14 ، فى قائمة الاغلى بقيمة (4.28 مليون يورو)، متقدمة على لبنان والسودان فقط فى المركزين الاخيرة فى الترتيب.

أهم اللاعبين في منتخب الأردن
 

ويعتبر حمزة الدردور، مهاجم منتخب الأردن اللاعب الأهم فى تشكيل المدرب العراقى عدنان حمد ، حيث أن الدردور يعتبر الهداف التاريخي للنشامى، بتسجيله 32 هدف بقميص المنتخب الأردني وكان اخرها عندما سجل هدفه في مرمى فلسطين فى الجولة الثالثة والاخيرة فى المواجهة التى انتهت 5-1.

Image

وأعلن الاتحاد الأردني لكرة القدم، عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، أن حمزة الدردور (30 عاما) أصبح أفضل هداف في تاريخ منتخب بلاده برصيد 32 هدفا.

كما يعتبر المهاجم يزن النعيمات من أفضل لاعبى منتخب الأردن، حيث انضم لقائمة الهدافين في كأس العرب، ، بعد أن سجل يزن النعيمات مهاجم منتخب الأردن ثنائية في شباك منتخب فلسطين في ختام دور المجموعات.

Image

وكذلك يعتبر بهاء عبدالرحمن قائد منتخب  الأردن هو أكبر لاعب يسجل في البطولة عند سن 34 سنة 11 شهر 2 يوم فى مونديال العرب.

بهاء عبد الرحمن
بهاء عبد الرحمن

وأيضا لاعب منتخب الاردن محمد ابو زريق الملقب (شراره) يعتبر أكثر لاعب مهاري وصانع لعب، وعمره  23 عاما ويلعب في الدوري الاردني وحصل على جائزة أفضل لاعب فى مباراة فلسطين .

محمد ابو زريق
محمد ابو زريق

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة