جونسون يلجأ للخطة "ب“ لمواجهة أوميكرون.. واندبندنت: العمل من المنزل البداية

الخميس، 09 ديسمبر 2021 10:32 ص
جونسون يلجأ للخطة "ب“ لمواجهة أوميكرون.. واندبندنت: العمل من المنزل البداية بوريس جونسون
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أن الحكومة ستنفذ "خطتها ب" لإنجلترا، وتفعيل طلب جوازات سفر كورونا لدخول الأماكن الكبيرة وتوجيه الجمهور للعمل من المنزل اعتبارًا من يوم الاثنين.

يأتي قرار جونسون بتكثيف القيود - بعد اجتماع لجنة عمليات التصدي لكورونا الحكومية - ردًا على المخاوف بشأن إمكانية انتقال متحور اوميكرون وانتشاره في جميع أنحاء العالم.

كما أعلن جونسون أن ارتداء الكمامات الإلزامية سيمتد ليشمل دور السينما والمسارح بعد أن أعيد فرضها قبل أسبوعين للمواصلات العامة والمتاجر ، لكن ستدرج إعفاءات للأكل والشرب وممارسة الرياضة.

ومع ذلك ، في خطوة اثارت الارتباك مع إرشادات العمل من المنزل ، كرر جونسون موقفه السابق بأنه لا ينبغي إلغاء حفلات عيد الميلاد وحث الجميع على "توخي الحذر الواجب" ، بما في ذلك الاختبار قبل مثل هذه الأحداث، وفي حديثه في مؤتمر صحفي قال جونسون: "سنعيد تقديم التوجيه للعمل من المنزل"

وأضاف: "يجب على أصحاب العمل استخدام بقية الأسبوع لمناقشة ترتيبات العمل مع موظفيهم ، ولكن اعتبارًا من يوم الاثنين يجب أن تعمل من المنزل إذا أمكنك ذلك.

اذهب إلى العمل إذا كان يجب عليك ولكن العمل من المنزل إذا استطعت .. أعلم أن هذا سيكون صعبًا على العديد من الأشخاص ، ولكن عن طريق تقليل جهات الاتصال الخاصة بك في مكان العمل ، سوف تساعد في إبطاء انتقال العدوى".

وصلت حالات الإصابة بمتحور كورونا الجديد في بريطانيا الي 115 حالة ما رفع العدد الإجمالى للحالات فى المملكة المتحدة إلى 448، ومن بين 115 حالة جديدة، تم تأكيد 72 حالة فى إنجلترا و 28 فى اسكتلندا وواحدة فى ويلز. 

وفي وقت سابق اعتمدت المملكة المتحدة لقاح زيفودي فعالا ضد جميع طفرات كورونا ومن بينها تحور أوميكرون بعد ان ارتفعت حالات الإصابة، وخلصت التجارب أن اللقاح زيفودي المعروف أيضا باسم سوتروفيماب يقلل من حالات دخول المستشفى والوفاة بنحو 79 % بين المرضى المعرضين للخطر.

واجازت وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية استخدام لقاح زيفودي مع الأشخاص المصابين بفيروس كوفيد-19 الخفيف إلى المعتدل والمعرضين لخطر الإصابة بأعراض شديدة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة