3.7 مليون إصابة بكورونا فى إفريقيا.. ومصر جاهزة لشراء 25 ميلون جرعة من اللقاح الروسى

الخميس، 11 فبراير 2021 08:00 ص
3.7 مليون إصابة بكورونا فى إفريقيا.. ومصر جاهزة لشراء 25 ميلون جرعة من اللقاح الروسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت نشرة الحصاد، المذاعة على تليفزيون اليوم السابع، تفاصيل إعلان منظمة الصحة العالمية، أن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في دول إفريقيا اقترب من 3,7 مليون حالة، وذلك بعد تسجيل 13 ألف حالة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، أما عدد الوفيات من بين المصابين ازداد خلال الفترة نفسها بمقدار 717، ليبلغ إجمالي عدد الوفيات المرتبطة بالفيروس 96 ألفا.



كما تطرقت النشرة إلى تصريحات الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الذي قال إنه للمرة الأولى لجميع طلاب المدارس الفرنسية في كل السنوات الدراسية، يمكنهم الآن دراسة جميع المواد باللغة الفرنسية من خلال المحتوى المتاح على منصة إدارة التعلم على بنك المعرفة المصرى.

وتناولت النشرة أيضًا، تصريحات سفير روسيا في مصر جيورجي بوريسينكو، وإشادته بالعلاقات الروسية المصرية خاصة عن التعامل التجاري الاقتصادي الذي توجد له القدرة الجيدة للتوسيع فى المستقبل.. كما علق الدبلوماسي الروسي على إمكانية توريدات اللقاح الروسي "سبوتنيك V" ضد كوفيد-19 إلى مصر قائلا: "إن شركة أدوية مصرية جاهزة لشراء 25 ميلون جرعة ولبداية إنتاج اللقاح الروسي في مصر بعد تسجيله من قبل السلطات المصرية المعنية".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة