رجيم الأرداف.. نظام غذائى وتمارين رياضية للتخلص من الدهون الزائدة فى المؤخرة

الخميس، 11 فبراير 2021 06:00 ص
رجيم الأرداف.. نظام غذائى وتمارين رياضية للتخلص من الدهون الزائدة فى المؤخرة نظام غذائى-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى بعض النساء من مشكلة زيادة حجم المؤخرة، والتى تتسبب لهن الشعور بالإحراج أمام الآخرين، سواء فى العمل أو عند حضور إحدى المناسبات العامة والخاصة، وللتخلص من هذه المشكلة بسهولة، نتعرف فى هذا التقرير على رجيم الأرداف والذى يساعد على إنقاص حجمها، وفقاً لما ذكره موقع "medicalnewstoday".

رجيم الأرداف.. لانقاص حجم المؤخرة

نظام غذائى لانقاص حجم الأرداف

يجب اتباع نظام غذائى صحى، يعتمد على التقليل من تناول السعرات الحرارية ومنع زيادة الوزن، من خلال تناول الأطعمة الغنية بالألياف، مثل الفواكه والخضراوات والفول والعدس وتناول مصادر البروتين الخالية من الدهون، بما في ذلك الأسماك والبقوليات، وإضافة مصدر للدهون المفيدة للوجبات مثل الزيتون والمكسرات والبذور والأفوكادو، مع تجنب الأطعمة المصنعة والوجبات الجاهزة، وتجنب الأطعمة المليئة بالسكر والمشروبات الغازية، واستبدال الكربوهيدرات المكررة مثل (الخبز الأبيض أو المكرونة أو الأرز الأبيض) بمصادر الحبوب الكاملة مثل (خبز الحبوب الكاملة أو المكرونة البنية أو الأرز البني).

يجب مع اتباع نظام غذائى لإنقاص الوزن، والأرداف، الحرص على شرب كوب من الماء قبل الوجبات، للشعور بالشبع، مع مضغ الطعام ببطء.

رجيم الأرداف..نظام غذائى
رجيم الأرداف..نظام غذائى

رجيم الأرداف.. تمارين رياضية لانقاص حجم المؤخرة

رياضة الجري

يساعد الجري على انقاص الوزن الزائد من الجسم خاصة بمنطقة الفخدين والأرداف، كما للجرى فوائد صحية أخرى على القلب والرئة، لذلك ينصح باتباع تمارين الجرى بإنتظام مع تناول أطعمة صحية خالية من الدهون.

رجيم الأرداف ..تمرين الجرى
رجيم الأرداف ..تمرين الجرى
 

 

الصعود على الدرجات
 

فوائد الصعود على الدرجات عديدة على صحة الجسم، منها الحفاظ على صحة القلب، كما يساعد أيضًا على انقاص حجم المؤخرة، لذلك ينصح بصعود الدرج بدلاً من استخدام المصاعد الكهربائية.

رجيم الأرداف ..تمرين صعود الدرج
رجيم الأرداف ..تمرين صعود الدرج

 

تمرين الرفعة الميتة
 

يساعد هذا التمرين الذى يعتمد على الوقوف على ساق واحدة، على تحسين توازن الجسم وتقوية عضلات البطن وأسفل الظهر، وينصح بممارسة هذا التمرين بانتظام للتخلص من زيادة وزن الأرداف.

رجيم الأرداف ..رياضة الوقوف على ساق واحدة
رجيم الأرداف ..رياضة الوقوف على ساق واحدة

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة