كأس العالم للأندية.. إسكوبار حكم مواجهة الدحيل والأهلى ملك البطاقات الصفراء

الخميس، 04 فبراير 2021 01:31 م
كأس العالم للأندية.. إسكوبار حكم مواجهة الدحيل والأهلى ملك البطاقات الصفراء الجواتيمالي ماريو اسكوبار
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عين الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الجواتيمالي ماريو إسكوبار  حكما لإدارة مباراة الدحيل القطري ضد الأهلي في السابعة والنصف مساء اليوم الخميس، على استاد المدينة التعليمية في مستهل مشوار الفريق بكأس العالم للأندية المقرر إقامته خلال الفترة من 4 إلى 11 فبراير الجاري.

وأعلن فيفا أسماء الطاقم التحكيمي للمواجهة المرتقبة  ماريو إسكوبار جواتيمالا حكم ساحة ويعاونه مواطنه هامبيرتو بانجوج ونيكولاس أندرسون "جاميكا"، وعبدالقادر زيتوني "لبنان" حكما رابعا، وحكمة الفيديو ماريانا دي ألميدا "الأرجنتين"ويساعدها كيفين بلوم "هولندا".

ويحتضن استاد المدينة التعليمية بقطر اليوم الخميس، مباراة الأهلي المصري والدحيل القطري في افتتاح كأس العالم للأندية.

ماريو إسكوبار   (1)
ماريو إسكوبار (1)

ونستعرض أهم المعلومات والأرقام عن إسكوبار في التحكيم والذى يشتهر بالبطاقات الصفراء حيث ينذر اللاعبين ب 5 بطاقات فى كل مباراة فى المتوسط:

ولد ماريو إسكوبار عام 1986 بجواتيمالا بأمريكا الوسطى، وبدأ مشوار تحكيمه الدولي عام 2013 وحكم العديد من المباريات.

صاحب الـ35 عاما حكم إسكوبار 3 مباريات في كأس الكونكاكاف الذهبية عام 2019، وأشهر خلالها 10 بطاقات صفراء.

لم يسبق للحكم الجواتيمالي الأصل، المشاركة في إدارة مباريات ببطولة كأس العالم سواء للمنتخبات أو للأندية، لكن تم إدارج اسمه ضمن القائمة المرشحة لإدارة مباريات كأس العالم المقبلة 2022 بقطر.

إسكوبار كان شاهدًا على آخر بطولتين قاريتين بكونكاكاف، فقد وُكل إليه إدارة المباراة التي جمعت بين تيجريس أونال المكسيكي ولوس أنجلوس إف سي الأمريكي في نهائي دوري أبطال كونكاكاف والتي حسمها الفريق المكسيكي لصالحه بنتيجة 2-1 ومنحته بطاقة المشاركة في مونديال الأندية.

 
ماريو إسكوبار   (2)
ماريو إسكوبار (2)

 

كما أدار 3 مباريات ببطولة جولد كاب 2019 (كأس أمم أمريكا الشمالية والوسطى)، كان من بينهم مواجهة النهائي التي جمعت بين منتخبي المكسيك وأمريكا.

شارك في إدارة مباريات كأس العالم تحت 17 عاما والتي أقيمت عام 2019 حيث أدار مباراتين الأولى بين البرازيل ونيوزيلندا، والثانية جمعت بين نيجيريا وهولندا في مباراتين أخرج فيهما 11 بطاقة صفراء وبطاقة طرد واحدة.

أدار مباراة واحدة بتصفيات كونكاكاف المؤهلة لكأس العالم 2018 جمعت بين منتخبي جمهورية الدومينيكان وبيليز.

إجمالا أدار 260 مباراة في مختلف البطولات، أشهر 1242 بطاقة صفراء (متوسط 4.8 بطاقة/مباراة) بالإضافة لـ38 بطاقة حمراء مباشرة (متوسط 0.14 بطاقة/مباراة).

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة