إحالة واقعة توزيع شهادات الإعدادية مقابل 20 جنيها بمدرسة بشبرا للتحقيق

الأربعاء، 10 مارس 2021 11:56 م
إحالة واقعة توزيع شهادات الإعدادية مقابل 20 جنيها بمدرسة بشبرا للتحقيق مدرسة - أرشيفية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن محمد مهدي مدير إدارة غرب شبرا التعليمية، أنه تقرر إحالة واقعة قيام عامل مدرسة منطى الإعدادية بنين بإجبار أولياء الأمورعلي دفع مبلغ 20 جنيها مقابل الحصول علي بيان درجات امتحان الشهادة الإعدادية، مما أثار استياء وشكاوى أولياء الأمور بعد تداول فيديو يوثق الواقعة علي صفحات التواصل الاجتماعي وتم إرساله إلى الشؤون القانونية لاتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.

وقال مهدي في تصريحات صحفية، إنه تم تشكيل لجنة للتوجه غدا للمدرسة للفحص والتأكد من صحة الشكوى والفيديو المتداول.

وكان عدد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تداولوا فيديو يظهر فيه عامل داخل مدرسة بشبرا الخيمة يشترط الحصول علي 20 جنيها من طالب بالصف الثالث الإعداداي لاستلام نتيجة التيرم الأول.

ويظهر في الفيديو عامل يقف خلف باب حديدي يتجمع حوله الطلاب مطالبين إياه بالحصول علي النتيجة مقابل 5 جنيهات بدلا من 20 جنيها وصورة أحد الطلاب وهو يأخد منهم الأموال.

وقال الطالب الذي يظهر صوته في الفيديو للعامل إنه ليس معه سوى 5 جنيهات فقال العامل : "مش هينفع لازم 20 جنيه دي حاجة معروفة"، الأمر الذي جعل الطالب يحتد عليه ويقول: "هي فردة ولا ايه".

وأوضحت والدة الطالب، أن نجلها ذهب صباح اليوم للحصول علي نتيجة الشهادة الإعدادية من مدرسته إلا أن عامل المدرسة رفض إعطاءه الشهادة إلا بعد أن يتقاضى 20 جنيها، مشيرة إلى أن الأهالي توسلوا للعامل بتقليل الـ20 جنيه للحصول علي الشهادة ولكنه رفض.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة