مقالات الصحف.. محمود خليل:الباب «الموارب».. محمد البرغوثى: «الغارمون» يستحقون العفو الشامل.. وجدى زين الدين: جريمة بكل المقاييس.. بهاء أبو شقة: فى مصاف الدولة المتقدمة.. ومحمود غلاب يكتب: بدون تفريط أو إفراط

الإثنين، 29 مارس 2021 12:00 ص
مقالات الصحف.. محمود خليل:الباب «الموارب».. محمد البرغوثى: «الغارمون» يستحقون العفو الشامل.. وجدى زين الدين: جريمة بكل المقاييس.. بهاء أبو شقة: فى مصاف الدولة المتقدمة.. ومحمود غلاب يكتب: بدون تفريط أو إفراط مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الإثنين، عدد من القضايا والموضوعات الهامة أبرزها، محمود خليل:الباب «الموارب».. محمد البرغوثى: «الغارمون» يستحقون العفو الشامل..وجدى زين الدين: جريمة بكل المقاييس.. بهاء أبو شقة: فى مصاف الدولة المتقدمة.. محمود غلاب: بدون تفريط أو إفراط.

الوطن

محمود خليل

محمود خليل:الباب «الموارب»

يتحدث عن أنه  بعد نكسة يونيو 1967، بدأ كل من الدولة والمجتمع مراجعة أمينة للأوضاع التى أدّت إلى الهزيمة، واكتشف المصريون حينها ببساطة أن سر مأساتهم هو «غياب الحساب»، فقد تركوا أصحاب القرار يتخذون ما يحلو لهم من إجراءات وقرارات دفع المصريون ثمنها غالياً فى ما بعد.

محمد البرغوثى: «الغارمون» يستحقون العفو الشامل

يتحدث عن أن المادة 11 من العهد الدولى تنص صراحة على أنه «لا يجوز حبس إنسان لإخلاله بعقد من العقود».. ولما كان إيصال الأمانة هو إحدى صور التعاقد فلا يجوز أن يتسبب فى حبس إنسان لمجرد أنه تعثر فى الوفاء بدينه. واللافت فى المادة 11 من «العهد الدولى.

نشوى الحوفى: «المنسي».. ورُسل لم نقصصهم عليك

تقول كاتبة المقال «لماذا التركيز على المنسى فقط؟ ألم يقدم أبناؤنا مثله أرواحهم فى سبيل هذا الوطن؟ ألم نتوجّع على فراقهم كما توجّعت أسرته؟ ألم يتيتم أحفادى كما تيتم أبناؤه؟».. هكذا حادثتنى أم شهيد جلست بجوارى أثناء حضورنا احتفال كلية القادة والأركان بالقوات المسلحة بيوم الشهيد يوم الأحد الماضى بمقر الكلية.

الوفد

وجدى زين الدين

وجدى زين الدين: جريمة بكل المقاييس

يتحدث عن أنه غابت التعريفات المحددة عن الإرهاب، والمعروف أن كل تعريف تناول ظاهرة الإرهاب من باب الاجتهاد. كما أن المؤتمرات الدولية والمنتديات فشلت فى الوصول لتعريف يتم الاتفاق عليه، فالإرهاب لا يختلف اثنان فى أنه عمل إجرامى تقوم به جماعات إرهابية بهدف سياسى بالدرجة الأولى، وهناك فارق كبير بين العمل الإجرامى الجنائى والإجرامى الإرهابى، فالأخير يتعلق بمصالح سياسية فى المقام الأول على عكس الجنائى.

بهاء الدين أبوشقة

بهاء أبو شقة: فى مصاف الدولة المتقدمة

يتحدث عن أن المشروع القومى لتطوير القرى المصرية الذى يتبناه الرئيس عبدالفتاح السيسى، يأتى فى إطار المرحلة الجديدة لمبادرة «حياة كريمة»، ويستهدف تطويراً شاملاً لقرى الريف وتوابعها التى يعيش فيها نحو 56٪ من عدد سكان مصر، ويقوم المشروع على تطوير البنية  الأساسية والخدمات الاجتماعية والأوضاع الاقتصادية فى جميع الريف المصرى. إضافة إلى تحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين خاصة الأولى بالرعاية الاجتماعية. ويعقد مجلس الوزراء اجتماعات مستمرة لتفعيل المبادرة الرئاسية من أجل الوصول إلى مستوى معيشى لائق بالمواطنين سواء كان ذلك من خلال تحسين الخدمات المقدمة للناس أو توفير فرص العمل المطلوبة لكافة المواطنين خاصة الشباب والمرأة.

محمود غلاب: بدون تفريط أو إفراط

يتحدث عن أنه تناول معتدل ومتوازن وبدون تفريط أو إفراط، تم فى مجلس النواب ، لحادثة تصادم قطارى سوهاج، دون تفريط فى حق الحياة وفى مستحقات الشهداء والمصابين والتأكيد على أن الحادث جلل، ودون إفراط يؤدى إلى هدم المعبد فوق رؤوس الجميع، وهو مرفق السكة الحديد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة