إشادات طلاب الإعدادية بالامتحان المجمع ومصير الترم الثانى في رمضان.. فيديو

الأحد، 07 مارس 2021 02:00 م
إشادات طلاب الإعدادية بالامتحان المجمع ومصير الترم الثانى في رمضان.. فيديو رغدة بكر
عمار محسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة، عن انتهاء طلاب الشهادة الإعدادية من الامتحان المجمع متعدد التخصصات فى مواد اللغة الإنجليزية واللغة العربية والدراسات والعلوم والرياضيات، حيث أشاد طلاب مدرسة الجيزة الإعدادية للبنين بسهولة الأسئلة.

وأشاد الطلاب بتجربة الامتحان المجمع كأول مرة يتم الامتحان فيه، متابعين: "الأسئلة أخف وواضحة ومباشرة ولم تحتو على أسئلة مقالية، مطالبين بالإبقاء عليها وتطبيقها بشكل مستمر".
 
وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تطبيق ضوابط النجاح والانتقال للصفوف الأعلى للشهادة الإعدادية بحيث لا تضاف درجات امتحان الفصل الدراسى الأول إلى المجموع الكلى فى نهاية العام بل يشترط اجتياز الامتحان المجمع للتقدم لامتحان الفصل الدراسى الثاني، وأن الطالب الذى لم يجتاز امتحان الفصل الدراسى الأول أو حصل على 50% فأكثر فى الورقة الامتحانية ولم يحصل على 25% فى المادة عليه التقدم لامتحان تكميلي ويعد هذا الامتحان شرطًا اساسيًا للتقدم لامتحان الفصل الدراسى الثانى فى المواد التى تسببت فى ذلك، ويحسب مجموع الطالب وفق الدرجات التى سيحصل عليها فى امتحان الفصل الدراسى الثانى فقط ويتم تنسيق الطالب للالتحاق بالمرحلة الثانوية وفق تلك الدرجات.
 
وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن ما يتردد بشأن اعتبار امتحان الفصل الدراسى الأول للطلاب مضافا للمجموع الكلى غير صحيح، وأن الطالب يحاسب فقط على مجموع الترم الثانى ويكون من 280 درجة.
 
Screenshot 2021-03-07 133544

 

ومع اقتراب انتهاء امتحانات الترم الأول لجميع الصفوف، والاستعداد للبدء في الدراسة للفصل الدراسي الثاني، انتشرت شائعات بتعليق الدراسة بداية من شهر رمضان، بسبب الموجة الثالثة من فيروس كورونا، وهذا ما نفته وزارة التربية والتعليم، وأكدت على استكمال الدراسة بشكل طبيعى.

وأن نظام الدراسة في الترم الثاني لا يُجبِر الطلاب على الذهاب للمدرسة، ولكن يُتيح للطالب إمكانية تلقى المنهج من مصادر التعليم الإلكترونية التابعة لوزارة التعليم، مع عدم وجود تأكيدات من وزارة الصحة بدخول مصر للمرحلة الثالثة من فيروس كورونا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة