العالم هذا الصباح.. انطلاق فعاليات فصل الربيع فى الصين.. قصر باكنجهام ينشر صورا جديدة للأمير الراحل فيليب مع أفراد العائلة المالكة.. سنغافورة تحارب شبح كورونا برحلات بحرية.. صور

الخميس، 15 أبريل 2021 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. انطلاق فعاليات فصل الربيع فى الصين.. قصر باكنجهام ينشر صورا جديدة للأمير الراحل فيليب مع أفراد العائلة المالكة.. سنغافورة تحارب شبح كورونا برحلات بحرية.. صور
(وكالات)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحداث متنوعة شهدتها الساحة العالمية والعربية صباح اليوم الخميس، جاء على رأسها، انطلاق فعاليات فصل الربيع فى الصين، قصر باكنجهام ينشر صورا جديدة للأمير الراحل فيليب مع أفراد العائلة المالكة، وإلى التفاصيل....  

انطلاق فعاليات فصل الربيع فى الصين

تشهد الصين تفتح الأزهار مع اقتراب حلول فصل الربيع،  حيث أزهرت الأشجار بعد فصل من شتاء، بعد أن غزلت الشمس خيوطها وذاب الجليد على الأراضى الصينية، وهو ما جلب المزيد من أعداد الزائرين للتمتع بالمناظر الخلابة والحيوية للطبيعة والتقاط أجمل الصور.

وتبدأ أزهار نبات الكانولا وشجر البرقوق والمشمش بالتفتح، وتشكل زهور الأشجار والنباتات مع المنازل العتيقة وزرقة السماء والسحب البيضاء، مشهدا رائعا للريف.

تصبح الحدائق مليئة بالمناظر الخلابة، ولا يقتصر الأمر عليها فقط بل يمتد إلى الزهور والأشجار المنتشرة على جوانب الشوارع، وتبدأ أزهار العديد من النباتات والأشجار .
 
فصل الربيع فى الصين (1)
التقاط المواطنين صور لتفتح الزهور
 
فصل الربيع فى الصين (2)
الصين تتجمل بتفتح الزهور
 
فصل الربيع فى الصين (3)
توافد المواطنين على الحدائق فى الصين
 
فصل الربيع فى الصين (4)
الزهور تجمل شوارع الصين
 
فصل الربيع فى الصين (5)
زهور الربيع تجمل شوارع الصين
 
فصل الربيع فى الصين (6)
التقاط الصور 
 
فصل الربيع فى الصين (7)
تفتح الزهور 
 
فصل الربيع فى الصين (8)
التقاط صور توثيقية لموسم الربيع فى الصين
 
 

قصر باكنجهام ينشر صورا جديدة للأمير الراحل فيليب مع أفراد العائلة المالكة

 
نشر قصر باكنجهام صور جديدة، للأمير فيليب، دوق إدنبرة الراحل والملكة اليزابيث ملكة بريطانيا، وحولهما أحفاد أحفادهم، وتم التقاط الصورة فى قلعة بالمورال عام 2018.

ونشر الحساب الرسمى للعائلة المالكة الصور عبر حسابهم الرسمى بانستجرام وعلق :" الملكة ودوق إدنبرة محاطان بسبعة من أحفادهم في قلعة بالمورال عام 2018".

الأمير فيليب والملكة اليزابيث وأحفادهما
الأمير فيليب والملكة اليزابيث وأحفادهما

 

كما نشر الحساب صورة تجمع الملكة اليزابيث والأمير فيليب، بكيت ميدلتون، والأمير وليام، وابنهما جورج وشارلوت فى طفولتها.

الملكة اليزابيث الأمير فيليب ودوق ودوقة كامبريدج
الملكة اليزابيث الأمير فيليب ودوق ودوقة كامبريدج

 

كما نشر صورة للأميرتان بياتريس وأوجينى مع جدهما الأمير فيليب، وصورة للأمير هارى تجمعه بجده الراحل.

الأمير فيليب والأمير هارى
الأمير فيليب والأمير هارى

 

الأميرتان بياتريس وأوجينى والأمير فيليب
الأميرتان بياتريس وأوجينى والأمير فيليب

 

وصورة أخرى باللونين الأبيض والأسود للأمير تشارلز، أمير ويلز، مع والده دوق إدنبرة.

الأمير فيليب والأمير تشارلز
الأمير فيليب والأمير تشارلز

هذا ويستعد أفراد العائلة الملكية البريطانية لحضور الحفل الجنائزى لتوديع الأمير فيليب، دوق إدنبرة، زوج الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، وسيجتمع الأمير ويليام، دوق كامبريدج، البالغ من العمر 38 عامًا، وشقيقه الأصغر الأميرهارى، دوق ساسكس، البالغ من العمر 36 عامًا، للسير خلف نعش جدهما، مع والدهما الأمير تشارلز، أمير ويلز.

وفى ظل هذه المناسبة الحزينة التى تمر بها العائلة الملكية، حيث سيكون السير خلف نعش الأمير فيليب، جزء من موكب جنازته، فى وندسور، يوم السبت المقبل، يرى خبير ملكى، أن المشى خلف نعش الأمير فيليب، سيعيد "ذكريات صعبة" للأمير وليام وهارى بشأن فقدان والدتهما.

وأوضحت الخبيرة الملكية بينى جونور، أن الجنازة ستعيد "الذكريات الصعبة" لجنازة الأميرة ديانا، إلى أذهان الأمراء وليام وهارى وتشارلز، حيث أنه بعد وفاة الأميرة ديانا، سار الأميران وليام وهارى، خلف نعشها جنبًا إلى جنب مع الأمير تشارلز والأمير فيليب وإيرل سبنسر فى طريقه إلى وستمنستر أبى، وذلك وفقًا لما نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

وقالت الخبيرة الملكية، "من المحتمل أن يكون هذا وقتًا مؤثرًا للغاية وعاكسًا للعائلة بأكملها"، مضيفه "أنا متأكدة من أن المشى خلف نعش جدهما سيعيد الذكريات الصعبة لوليام وهارى عن فقدان والدتهما.. ومن المحتمل أن يعيد ذكريات صعبة لأبيهم أيضًا".

وأضافت بينى جونور، "أنا متأكدة من أنه لن يمر على أى منهم أنه فى المرة الأخيرة التى ساروا فيها خلف تابوت، كان دوق إدنبرة هناك يسير معهم ويمنحهم كل الشجاعة التى يحتاجون إليها ليقضوا اليوم".

 سنغافورة تحارب شبح كورونا برحلات بحرية

شهد العالم عام من الجائحة نظرا لتفشى فيروس كورونا، حيث تضرر القطاع السياحى فى سنغافورة حيث بدأت إطلاق أولى رحلاتها البحرية "إلى اللامكان"، فى نوفمبر الماضى بعد فترة إغلاق طويلة للعديد من الرحلات البحرية بسبب جائحة فيروس "كورونا" المستجد، وتم تكرار الرحلة لأكثر من مرة وذلك حسب تصريحات قطاع السياحة فى سنغافورة   إن أكثر من 120 ألفاً من سكان الدولة شاركوا فيما يطلق عليه رحلات السياحة البحرية إلى «اللامكان» في إطار برنامج حكومي أطلق العام الماضي.
 
وتستهدف الرحلة إمتاع مرتاديها بالبحر، دون أن يزوروا أى ميناء أو مرفأ لحماية مرتادى الرحلة من فيروس كورونا، واستقل المئات من سكان سنغافورة سفينة "وورلد دريم"  التي يبلغ ارتفاعها 335 مترا (1100 قدما، مما دعى الحكومة لإطلاق "رحلات بحرية إلى لا مكان"، وذلك لإنعاش القطاع السياحى المتضرر من جائحة كورونا، واجه المشروع انتقادات بسبب الخوف من ظهور بؤر جديدة لتفشي الفيروس.
 
ويبحث مكتب السياحة في سنغافورة، مع عدد من مشغّلي الرحلات البحرية، في توفير رحلات تكون سنغافورة نقطة انطلاقها ووصولها، على أن تخضع لإجراءات صحية متشددة .
 
قال مجلس السياحة في سنغافورة إن أكثر من 120 ألفاً من سكان الدولة شاركوا فيما يطلق عليه رحلات السياحة البحرية إلى «اللامكان» في إطار برنامج حكومي أطلق العام الماضي.

وقالت آني تشانج، من المجلس: «أكملنا أكثر من 90 عملية إبحار، بأكثر من 120 ألف راكب ولم يتم الإبلاغ عن حالات كوفيد19- خلال هذه الرحلات».


وأكدت شركة «رويال كاريبيان إنترناشونال»، وهي إحدى الشركات القائمة على تشغيل الرحلات البحرية بموجب برنامج «كروز سيف»، أنها ستمدد الموسم المحلي من يونيو إلى أكتوبر، في ظل الطلب المتزايد في سنغافورة على الرحلات التي تمثل متنفساً.

وكانت عمليات الإبحار ذهاباً وإياباً ضمن الخيارات القليلة أمام سكان سنغافورة الذين يسعون لقضاء عطلات بحثاً عن بعض الراحة من الجائحة والإغلاق.

 

رحلات السفر فى سنغافورة
رحلات السفر فى سنغافورة

 

السفر إلى سنغافورة
السفر إلى سنغافورة

 

 

سنغافورة
سنغافورة

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة