Top 7.. حالة وفاة كل 6 ثوانى بسبب التدخين.. إنتاج أوكسجين على كوكب المريخ

الجمعة، 23 أبريل 2021 06:00 ص
Top 7.. حالة وفاة كل 6 ثوانى بسبب التدخين.. إنتاج أوكسجين على كوكب المريخ تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرضت فقرة Top 7 التى تذاع عبر تليفزيون اليوم السابع، والتى قدمتها شروق وجدي، وأعدها محسن البديوي أبرز 7 أخبار على مدار الـ24 ساعة الماضية.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Youm7 (@youm7)

تناولت "top 7" خبرًا عن إعلان إدارة الطيران والفضاء الأمريكية "ناسا" نجاح إنتاج أكسجين نقى يمكن تنفسه خارج كوكب الأرض خلال أحدث مهماتها إلى المريخ، وذلك من خلال تحويل ثانى أكسيد الكربون من الغلاف الجوى للكوكب الأحمر إلى أكسجين .

وتطرقت أيضًا لخبر عن جراهام أرنولد المدير الفني للمنتخب الأسترالي، الذى تحدث عن قرعة منتخب بلاده في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 والتي تشهد تواجد أستراليا ضمن المجموعة الثالثة بجانب منتخبات مصر والأرجنتين وإسبانيا.

مدرب أستراليا قال في تصريحات عبر صحيفة "The Age" الأسترالية :"آمل أن تستدعي الأرجنتين ليونيل ميسي، كما هو الحال مع المنتخب المصري أتمنى استدعاء محمد صلاح أيضًا".

كما تناولت "top 7" خبرًا عن دراسة جديدة نُشرت فى مجلة PLOS ONE الأمريكية كشفت أنه يمكن استخدام الكلاب البوليسية لاكتشاف فيروس كورونا فى عينات المرضى كطريقة تشخيصية إضافية محتملة، ويأتى ذلك فى ظل صعوبة الحصول على الإمدادات الكافية من مجموعات الاختبار لاكتشاف عدوى كورونا مثل تحليل "تفاعل البوليميراز المتسلسل PCR"، كما أن الوقت اللازم للحصول على نتائج هذه التحاليل طويل أيضًا، لذا يمكن استخدام الكلاب البوليسية لحل هذه المشاكل واكتشاف الإصابة بالفيروس سريعاً.

فيما قالت وزارة الصحة والسكان إن كل 6 ثوان يموت شخص تقريبا فى مكان ما فى العالم بسبب التدخين وطالبت بالإقلاع عن التدخين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة