"النوم سلطان".. قصة الطيار النائم بطائرته 40 دقيقة فوق السحاب "فيديو"

الخميس، 27 مايو 2021 11:05 م
"النوم سلطان".. قصة الطيار النائم بطائرته 40 دقيقة فوق السحاب "فيديو" طيار نائم - "أرشيفية"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واحدة من أغرب حوادث الطيران شهدتها أستراليا، بعد أن نام طيار أثناء تحليقه فى الجو لمدة 40 دقيقة كاملة ما كان ينذر بكارثة فى حال نفاذ وقود الطائرة أو انحرافها تجاه المساكن المأهولة بالسكان فوق ولاية كوينزلا.

التحقيقات التى بدأتها السلطات الأسترالية والتى خلصت إلى نوم الطيار أكدت أنه أصابه النعاس بعد أن تجاوز المطار الذى كان من المفترض أن يهبط به، ليتم التواصل معه بواسطة برج المراقبة لكن دون جدوى.

الطائرة ظهرت على شاشات الرادار فى حالة ثبات ما يعنى أن الطيار ممتنعا عن الرد أو أن خاصية الطيار الآلى هى من تتحكم بالتحليق وفى هذه الحالة فقد يكون الطيار قد أصابه مكروه.

طائرة حربية من سلاح الجو حلقت لاستطلاع الأمر واستبيانه فاقتربت من الطائر المدنية إلا أنها لم تأت بجديد، فاضطرت الحربية إلى إصدار التحذيرات المخصصة لتنبيه قائدها، إلا أنه أيضا لم يكن هناك تجاوب.

السلطات تأهبت لما هو أسوأ فمستحيل أن يكون الطيار على قيد الحياة فهم الآن بانتظار نفاذ الوقود وانفجار الطائرة وسقوطها فى أى مكان، لكن وفجأة تلقى برج المراقبة اتصالا من الطيار وشرح ما حدث ليتم هبوط الطائرة فى أقرب مكان وتتوالى التحقيقات التى كشفت عن السبب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة